الأخيره

استشارية: شرب دم الضب لا يعالج الربو

الرياض ـ البلاد

قالت استشارية الحساسية والمناعة الدكتورة نجوى الصاوي، إن دم الضب من الممكن أن يتحول لمادة سامة بالمعدة في حالة شربه، فضلًا عن حرمته دينيًّا. وأضافت الصاوي، خلال لقائها المذاع على قناة الإخبارية، إن دم الضب لا يعالج الربو حال شربه، بل قد يؤدي لترسب نسب الحديد الموجودة به في القلب وجميع الأعضاء، فضلًا عن المواد السامة؛ لذلك من الممكن أن يؤدي شرب الدم إلى الوفاة.

وأردفت الاستشارية، إن الأعشاب -مثل الكركم أو دكر اللبان- قد تكون مفيدة، لأن بها مواد تشبه الكورتيزون وتخفف الالتهابات لكن لا ينبغي الاعتماد عليها اعتمادًا كليًّا؛ ونصحت باستعمال الأدوية الوقائية والمتابعة مع الطبيب.

يشار إلى أن أدوية التحكم طويل المدى مثل الكورتيكوستيرويدات المستنشَقة هي الأدوية الأكثر أهمية المستخدمة للتحكم في الربو. حيث تعالج هذه الأدوية الوقائية التهاب مجرى الهواء الذي يؤدي إلى أعراض الربو. بالاستخدام يوميًّا، فضلا عن أدوية سريعة المفعول مثل الألبيوترول وتدعى هذه الأدوية في بعض الأحيان “المِنشَقة المنقذة”.
تتغير أعراض الربو وحدته دائمًا. سوف يساعدك اتباع الخطة الموضوعة لك في تجنُّب نوبات الربو ويقلل من الاضطرابات التي تسببها أعراض الربو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *