الرياضة

برشلونة يستعيد ميسي “مجّانًا” في 2023.. ما القصة؟

ميسي يعود إلى برشلونة 2023

تصدر إعادة التعاقد مع ليونيل ميسي أجندة رئيس نادي برشلونة الإسباني، خوان لابورتا، للعام المقبل 2023 بحسب إفادة من يومية “موندو ديبورتيفو” الكاتالونية.

 

وذكرت اليومية المقرّبة من أسوار برشلونة أنها حصلت على معلومات تفيد بأن استعادة ميسي في ميركاتو 2023 المقبل جاء في طليعة أولويات الإدارة للعام الجديد.

 

ميسي كان قد غادر برشلونة صيف 2021 باتجاه باريس سان جيرمان الفرنسي، واضعًا حدًا لمسيرته مع برشلونة التي امتدت عقدين من الزمان، بالتحديد منذ 2000.

 

ووفد ميسي عام 2000 إلى برشلونة لينضم إلى فريق البراعم قادمًا من نيولز أولد بويز الأرجنتيني، وتدرج في الفئات العمرية المختلفة وصولًا للفريق الأول عام 2004.

 


رحيل ميسي إلى باريس سان جيرمان اعتبره الرئيس لابورتا أحد الأخطاء التي ارتكبتها الإدارة السابقة برئاسة جوزيب ماريا بارتوميو، التي يجب أن يُعاد تصحيحها.

 

ينتهي عقد ميسي مع الباريسي صيف 2023 وفي ذلك الحين سيبذل لابورتا كل طاقته لإعادة ميسي إلى برشلونة عبر تقديم أضخم عقد في تاريخ كرة القدم.

 

لكن لابورتا سيصطدم بشيئين، الأول مدى رغبة ميسي في العودة إلى برشلونة، والثاني وجود بند يسمح لميسي بتمديد تعاقده مع باريس لعام إضافي (2024).

 


اقرأ أيضًا.. برشلونة يقاضي صحيفة “موندو” بسبب ميسي!


 

واستنادًا إلى ذلك، سيحاول لابورتا مع الدخول في 2023 تقديم عقد خرافي إلى ميسي، مع إقناعه بعدم تفعيل بند التمديد العام الإضافي في عقده مع باريس.

 

ووفقًا لتقرير “موندو ديبورتيفو” سيتعاقد لابورتا مع ميسي بالمجّان في 2023، ويمنحه عقد عمل في النادي بعد التقاعد، ليصبح سفيرًا لبرشلونة في المحافل الدولية.

 

ميسي في فترته مع الفريق الأول لبرشلونة بين 2004 و2021، حصد 34 لقبًا وسجّل 672 هدفًا من إجمالي 778 مباراة، في حين أنه قدّم 266 تمريرة حاسمة.

 

شاهد كل أهداف ميسي مع برشلونة (672)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *