الأخيره

الخضروات والفواكه تزيد مستويات السعادة

لندن ــ البلاد

وجد بحث جديد بقيادة جامعة كينت وجامعة ريدينغ في بريطانيا، أن تناول الفاكهة والخضروات وممارسة الرياضة يمكن أن يزيدا من مستويات السعادة لدى الإنسان.
وكان قد تم توثيق الرابط بين نمط الحياة والرفاهية مسبقاً وغالباً ما يستخدم في حملات الصحة العامة؛ لتشجيع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، وتظهر النتائج الجديدة التي نشرتها “مجلة دراسات السعادة” أن هناك أيضًا سببًا إيجابيًا من نمط الحياة إلى الرضا على الحياة.

وبدلًا من تعميم العلاقة بين السعادة واستهلاك الفاكهة والخضروات وممارسة الرياضة، استخدم الباحثون، الدكتورة أديلينا جشفاندتنر من كلية الاقتصاد في كينت، والدكتورة سارة جيويل، والبروفيسور أوما كامبهاماتي، وكلاهما من كلية الاقتصاد بجامعة ريدينغ، أسلوبًا متغيراً فعالًا؛ لمعرفة أي تأثير من السعادة على نمط الحياة، وبينت أن تناول الفاكهة والخضراوات وممارسة الرياضة هي ما يجعل الناس سعداء، وليس العكس.
وأوضح “كامبهاماتي”: “كان هناك تحول أكبر في السنوات الأخيرة في خيارات نمط الحياة الصحية، إن إثبات أن تناول المزيد من الفاكهة والخضراوات وممارسة الرياضة يمكن أن يزيد السعادة، بالإضافة إلى تقديم فوائد صحية، هو تطور كبير، وقد يكون هذا أيضًا مفيدًا لحملات حول البيئة والاستدامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *