الرياضة

إيمان باجنيد: الرياضة السعودية تخطو بوتيرة متسارعة.. وهدفنا نشر لعبة المصارعة

 

 

المدينة المنورة- محمد قاسم
عقدت مجموعة باكستيج أمس بالمدينة المنورة مؤتمرا صحفيا برعاية وزارة الرياضة، وذلك للتعريف ببطولة المصارعة SPW التي ستنطلق يومي 14 و15 أكتوبر المقبل بمقر الاستاد الرياضي بالمدينة المنورة.
وشهد المؤتمر -الذي حضره مدير مستشفى الأمير سلطان للقوات المسلحة بالمدينة المنورة اللواء الطبيب محمد البريدي ومدير مكتب وزارة الرياضة بمنطقة المدينة المنورة حاتم سلامة والمشرف العام على المؤتمر الدكتور يعقوب البشاوري، وبطل المصارعة نايف المطيري- عرضا تفاعليا مصورا قدمته باك ستيج للتعريف برياضة المصارعة وعدد من الفنون الرياضية؛ تماشيا مع رؤية المملكة 2030، كما تخلل المؤتمر عرض قدمه فريق الجمباز الإيقاعي لمجموعة من الفتيات قمن بحركات استعراضية وكذلك عرض مماثل لعدد من المصارعين.
” البلاد” التي رعت المؤتمر و الفاعليات المصاحبة، التقت بالدكتورة إيمان باجنيد، مدير مجموعة باكستيج، فكان الحوار التالي:
* حدثينا عن هدف هذا المؤتمر ودوره في التعريف برياضة المصارعة؟
– هدفنا من إقامة هذا المؤتمر والفاعليات المصاحبة، التعريف برياضة المصارعة والبطولة التي ستقام في المدينة المنورة يومي 14-15 أكتوبر المقبل.

* إلام تهدفون من التعريف بالمصارعة؟
– هدفنا وفكرتنا يتمحوران حول تعريف المجتمع، خاصة الشباب برياضة المصارعة، لتهيئة الأجواء لمن يريد المشاركة في البطولة المزمع إقامتها في المدينة المنورة، ولذلك كان لابد من تعريف الجمهور بمثل تلك الفعاليات التي ستقام بإشراف مباشر ورعاية من وزارة الرياضة فرع المدينة المنورة.

*لماذا حرصتم على تنوع الفعاليات المصاحبة؟
– تركيزنا كان منصبا على أن تكون الفعاليات مختلفة ومتنوعة؛ ليحظى أهل المدينة بفعاليات ومؤتمرات مختلفة مما سبق، وهذا الهدف من إقامة بطولة المصارعة.

*من المستهدف الأساس من إقامة بطولة المصارعة؟
– بالتأكيد.. نستهدف أبطال المملكة العربية السعودية المتميزين في المصارعة. المهم لنا في النهاية أن نوجد أبطالا سعوديين قادرين على التألق قاريا وعالميا، وهذا الهدف يتماشى مع رؤية المملكة في التنمية وتطوير وتعزيز القدرات والإمكانات الموجودة لدى شبابنا.

* لاحظ الجميع تقديمكم لفاعلياتكم بأسلوب مبتكر وشيق.. ما السر في ذلك؟
– الرياضة السعودية خطت خطوات جبارة نحو التميز والعالمية؛ لذا لابد لنا كمنظمين أن نواكب هذا التطور، بتطوير وابتكار أساليب أكثر تشويقا لجذب وتشجيع المجتمع عامة، خاصة الشباب والفتيات لممارسة الرياضة؛ لإيجاد مجتمع أكثر صحة.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *