الرياضة

في حصاد الرابعة بدوري يلو.. الأخدود يتصدر بجدارة.. والأهلي والحزم يتعثران 

حائل ـ خالد الحامد
أسدل الستار على منافسات الجولة الرابعة من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
وقد لعب في الجولة 9 مواجهات، انتصر فيها أصحاب الأرض في 3 مواجهات، والضيوف في 3 لقاءات، و3 تعادلات.

• صدارة وبس
انفرد فريق الأخدود بصدارة ترتيب دوري «يلو» للدرجة الأولى، بعد فوزه على ضيفه الفيصلي 2-1؛ ليرفع الأخدود رصيده إلى 12 نقطة بعد الفوز في 4 مباريات متتالية بينما بقي الفيصلي في المركز الثالث برصيد 9 نقاط.
• فوز أحد والجبلين
وخطف فريقا أحد والجبلين ثلاث نقاط مهمة، عززت من تقدمهما بجدول الترتيب؛ حيث انتصر فريق أحد على ضيفه العين بهدف دون رد، رافعاً رصيده إلى 5 نقاط في المركز الـ9، بينما بقي العين في المركز الأخير دون أي نقطة. وفي لقاء آخر، خطف الجبلين النقاط الـ3 بالانتصار على نجران مضيفه، واحتل الجبلين المركز الرابع بـ7 نقاط، فيما تجمد رصيد نجران عند نقطتين في المركز الـ14.

• انتصار أول
حقق فريق الرياض انتصاره الأول، بعد أن كسب مضيفه هجر بهدف نظيف، ليتذوق الرياض الفوز الأول، بعد ثلاث هزائم متتالية. سجل هدف اللقاء الوحيد البرازيلي لويز فليبي؛ ليرفع رصيد فريقه إلى ثلاث نقاط في المركز الـ 14، فيما يملك هجر نقطة وحيدة في المركز 16.
•  العربي يتألق
حول فريق العربي تأخره إلى فوز على الخلود. تقدم الأخير أولاً بواسطة لاعبه محمد صوعان، ثم سجل العربي هدفين سريعين عن طريق مهاجمه فيوكس أبلاي ليحقق العربي فوزه الثاني، ويصل للنقطة الثامنة بينما بقي الخلود على رصيده السابق 6 نقاط من فوزين وخسارتين.
• جدة يواصل انطلاقته
واصل جدة مسلسل انتصاراته بتحقيقه فوزه الثاني توالياً بفوزه على ضيفه القادسية بهدفين لهدف، محققا النقطة السابعة في رصيده وبالمركز السابع. في المقابل مني القادسية بالخسارة الثالثة ليتوقف رصيده عند نقطة وحيدة، بالمركز قبل الأخير.

• التعادلات
في الجوف، تعادل العروبة وضيفه الأهلي سلبيا، ولايزال الأهلي يتذبذب في نتائجه، وشهدت المباراة إهدار ركلة جزاء للأهلي عن طريق الجامايكي لويس جرابان، فرفع العروبة رصيده لـ 4 نقاط والأهلي 5 نقاط.
وتعادل فريق القيصومة مع ضيفه الحزم، بهدف لكل منهما. سجل للقيصومة السوري ورد السلامة، عن  طريق ركلة جزاء، وأدرك الهولندي أولا جون، مهاجم فريق الحزم، ليرفع القيصومة رصيده النقطي إلى ست نقاط، بعد انتصار وثلاث تعادلات، فيما سجل الحزم أول تعثر له في الدوري بعد ثلاثة انتصارات، رافعا رصيده إلى 10 نقاط، وبنفس النتيجة تقاسم فريقا الساحل والشعلة نقاط اللقاء، فصار رصيد الساحل 5 نقاط والشعلة 7 نقاط.

• باري الهداف

اعتلى الغيني عثمان باري، مهاجم فريق الأخدود ، قائمة هدافي دوري يلو لأندية الدرجة الأولى برصيد 6 أهداف، يليه مهاجم العربي السنغالي أبلاي فيوكس بـ 5 أهداف ، وفي المرتبة الثالثة لاعب الفيصلي البرازيلي روسيكلي بيريرا ومهاجم الحزم الهولندي أولا جون برصيد 4 أهداف.

• المهنا.. الضحية الثالثة
بات المدرب الوطني الكابتن خليل المهنا مدرب أحد ثالث الضحايا في الدوري، ولحق السعودي المهنا بالأوروجوياني روبرت سيبولدي، مدرب الأهلي كأول الضحايا، وسبق وأن أعلن نادي الرياض عن إقالة الصربي ديجان أرسوف بعد الجولة الثالثة.

أرقام الجولة..
– بلغ عدد الأهداف في الجولة 19 هدفا، كان النصيب الأكبر للجبلين بثلاثية في مرمى نجران.
-سجل اللاعبون المحليون 4 أهداف، فيما سجل الأجانب 15 هدفا.
– احتسبت بالجولة (6) ركلات جزاء. أحرزت منها (5) ركلات و(1) مهدرة لصالح الأهلي.   – أشهر حكام الجولة بطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب لاعب الحزم نوفل الزرهوني.
ـ أقوى الفرق هجوما الأخدود بـ 10 أهداف، يليه الحزم بـ 9 أهداف.
ـ أقوى الفرق دفاعا الأخدود وأحد بهدفين.
ـ اكثر الفرق فوزا الأخدود بـ 4 انتصارات، يليه فريقا الحزم والفيصلي بـ 3 انتصارات.
– أكثر الفرق خسارة العين بـ 4 خسائر، يليه الرياض وهجر بـ 3 خسائر.

• هدف موتاري الأجمل
هدف لاعب الفريق القادسية أمادو موتاري ، بمرمى جدة هو الأجمل في الجولة الرابعة.

• بعد 1000 يوم.. يعود ديربي الرس
تترقب الجماهير الرياضية عامة والرياضيون في الرس اللقاء المرتقب ( الديربي) الذي يجمع فريقب الحزم والخلود في إطار الجولة الخامسة من دوري يلو لأندية الدرجة.
كان أخر لقاء جمع الفريقين 2019/1/2  في كأس خادم الحرمين الشريفين وانتهى لصالح الحزم بهدف نظيف.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *