اجتماعية مقالات الكتاب

حي الوسام وشبكة المياه

شركة المياه الوطنية من الإدارات المشهود لها بالنشاط في مجالها، تطويراً وتقنية ولها العديد من المشاريع الوطنية المنفذة والجاري تنفيذها على مستوى المملكة، وما زالت جهودها دائبة وحثيثة في تحقيق ما يعود على الوطن والأمة بالخير والفائدة، بدعم وتوجيه الدولة أيدها الله وخاصة إيصال شبكات المياه إلى الأحياء على مستوى المملكة.

ومن الأحياء الناهضة عمرانياً والتوسع سكانياً، (حي الوسام بمحافظة الطائف والذي يعتبر من أكبر المخططات الحديثة بالطائف ومن أكثرها عمراناً وكثافة في السكان ولا يزال امتداده وتوسعه في تزايد مستمر.
ولأن الماء من ضرورات الحياة في خدمة الإنسان فقد طالب سكان هذا الحي شموله بشبكة المياه إلا أنه لتاريخه لم يتم ذلك؟ رغم تعدد مطالبهم، وما زالوا يجلبون المياه إلى منازلهم عن طريق خدمة (الصهاريج ).

ونحن على ثقة من اهتمام وحرص شركة المياه بتوفير متطلبات الأحياء من المياه وفي طليعتها (حي الوسام بالطائف).
خاتمة:
حي الوسام بالطائف، كما أسلفنا من أكبر الأحياء في الطائف وأكثرها امتداداً للعمران وكثافة في السكان، لذا فهو بحاجة إلى توفير الاحتياجات التالية:
شموله بشبكة المياه اللازمة وهي من المطالب الهامة والضرورية في حياة السكان.
شموله بشبكة المجاري أسوة بالأحياء الأخرى.
والأمل في الجهات المعنية كل فيما يخصه تحقيق ما يخصها من المطالب المشار إليها لحاجة سكان الحي المذكور إلى وجودها لأنها من مكملات الاستقرار والحياة فيه حاضراً ومستقبلاً.
نبض الختام:
يوجد ضمن مخطط حي الوسام العديد من الحدائق واسعة المساحات نتمنى على أمانة محافظة الطائف تأهيلها لتكون متنفساً للأهالي وتلافياً لتحولها إلى مرمى للنفايات ومواقف للسيارات الصالحة والطالحة.
وبالله التوفيق ،،،

Ali.kodran7007@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *