الرياضة

أي فريق إنجليزي كانت تشجع الملكة إليزابيث؟

أي فريق كانت تشجع الملكة إليزابيث

اختلف متابعو كرة القدم حول هوية الفريق الذي شجعته الملكة الراحلة إليزابيث في حياتها، بين 4 فرق هم وست هام وميلوال وأرسنال وغلاسكو رينغرز.

 

الملكة إليزابيث توفيّت أمس الخميس 8 سبتمبر 2022 عن عمر 96 عامًا بعد أن جلست على كرسي العرش البريطاني لمدة 70 عامًا كأطول فترة حكم.

 

عقب وفاتها، انقسم المتابعون حول الفريق الذي شجعته الملكة إليزابيث ويبدو بحسب الحقائق التي وقفت عليها “البلاد” أنها كانت تشجع أرسنال.

 

أرسنال.. الفريق المفضّل للملكة إليزابيث

 

دعت الملكة إليزابيث فريق أرسنال إلى قصر باكنجام الملكي عام 2007 لتكريمه والاحتفال معه بالانتقال من ملعب “هايبري” إلى ملعب “الإمارات”.

 

لم تستطع الملكة حضور حفل الافتتاح من الملعب بسبب وعكة صحية، لتقوم بعد أشهر بدعوة لاعبي أرسنال والمدرب إلى القصر الملكي.

 

من زيارة فريق أرسنال إلى الملكة إليزابيث في قصر باكنجام عام 2007
من زيارة فريق أرسنال إلى الملكة إليزابيث في قصر باكنجام عام 2007

 

أرسنال هو الفريق الوحيد الذي تلقّى دعوة ملكية طيلة فترة حكم الملكة إليزابيث إلى قصر باكنجام لتكريمه والاحتفال معه بإنجاز كروي.

 

يقول اللاعب الإسباني سيسك فابريغاس بحسب “Goal”: إن الملكة أخبرته بنفسها خلال الزيارة عام 2007 أنها تشجع فريق أرسنال فقط.

 

أمّا الأمير هاري، حفيد الملكة إليزابيث، فقد أوضح في مقابلة سابقة أن الملكة تشجّع فريق أرسنال وأنه أيضًا الفريق المفضل للعائلة المالكة.

الملكة نفسها لم تصرّح مسبقًا بهوية الفريق الذي تشجّعه واحتفظت بالسر لنفسها، وعللت ذلك برغبتها في أن تكون حيادية في نظر الجماهير.

 


هل شجعّت الملكة أليزابيث فريق وست هام؟

 

طبقًا لتصريحات الأمير فيليب ليومية “غارديان” البريطانية، فإنه سخر من شائعة أن الملكة تشجع فريق وست هام وأنكر الأمر عام 2012.

 

أما المتحدث الرسمي باسم القصر الملكي “باكنجام” فقد أوضح بحسب يومية “ديلي ميل” البريطانية بأنه لم ير الملكة تشجع وست هام أبدًا.

نادٍ واحد ملكي في إنجلترا

تشرفّت العديد من الأندية حول أوروبا كونها تنتمي إلى القصر الملكي مثل ريال مدريد في إسبانيا وشالكه في ألمانيا، لكن في إنجلتر الوضع مختلف.

كلمة “REAL” في الإسبانية معناها (ملكي) ويقابلها في الإنجليزية (ROYAL) أي كل الأندية التي يسبق اسمها كلمة ريال تنتمي إلى البلاط الملكي. مثل ريال سرقسطة وريال سوسيداد وريال بلد الوليد وريال مايوركا وريال بيتيس وأبرزهم ريال مدريد الذي يُلقّب بـ “الفريق الملكي” في إسبانيا.

أمّا في إنجلترا، فلا يوجد سوى فريق واحد نال شرف رعاية البلاط الملكي وهو ريدينغ كونه النادي الوحيد الذي يقع في منطقة بيركشاير الملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *