الرياضة

بعد إقالة توخيل.. من المرشحون لتدريب تشيلسي؟

المرشحون لتدريب تشيلسي بعد إقالة توخيل

أقال نادي تشيلسي الإنجليزي مدربه الألماني توماس توخيل اليوم الأربعاء في بيان رسمي، بعد يوم واحد من الخسارة من أمام دينامو زغرب الكرواتي.

 

تشيلسي تعرض إلى هزيمة خارج أرضه أمام دينامو زغرب بنتيجة 0-1 في إطار الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2022-23.

 

توخيل (49 عامًا) كان قد تولّى تدريب تشيلسي في يناير عام 2021، وقاده لحصد 3 بطولات على المستوى القاري، أبرزها كأس دوري أبطال أوروبا 2021.

 

وجاء قرار إقالة توخيل من قبل مالك النادي الجديد، تود بوهلي، بعد البداية المتواضعة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي بتحصيله 10 نقاط من أصل 18.

 

 

أرقام توماس توخيل مع تشيلسي

 

99 مباراة
62 انتصار
18 هزيمة
19 تعادل
196 أهداف مسجلة
105 أهداف مستقبلة
2.07  معدل النقاط للمباراة الواحدة

 

ما الخطوة القادمة للمدرب توماس توخيل؟

 

وبحسب يومية “بيلد” فإن توخيل مستعد للعودة إلى ألمانيا والعمل مع فريق ريد بول لايبزيغ الذي أقال مدربه دومنيكو توديسكو أمس الثلاثاء.

 

وتعرّض ريد بول لايبزيغ إلى خسارة ثقيلة في مستهل دور مجموعات دوري أبطال أوروبا أمام شاختار دونتسك الأوكراني بنتيجة 4-1.

 


طالع أيضًا.. تشيلسي يسقط في زغرب بدوري أبطال أوروبا (فيديو)



المرشحون لتدريب تشيلسي بعد رحيل توخيل

 

يتصدر قائمة المرشحين لتدريب تشيلسي المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو (50 عامًا) صاحب الخبرة الطويلة في ملاعب الكرة الإنجليزية.

 

درّب بوتشيتينو فريق توتنهام هوتسبير 5 مواسم بين 2014 و2019، وأشرف على تدريب باريس سان جيرمان الموسم الماضي وأقيل في نهايته.

 

كذلك يأتي اسم المدرب الفرنسي زين الدين زيدان (50 عامًا) العاطل عن العمل منذ رحيله عن ريال مدريد الإسباني العام الماضي.

 

ما يميّز بوتشيتينو وزيدان أنهما عاطلان عن العمل حاليًا، بعد رحيل الأول عن باريس في يوليو 2022، والثاني عن ريال مدريد في يونيو 2021.

 

كما يأتي الإنجليزي غراهام بوتر (47 عامًا) مدرب برايتون في طليعة المرشحين لتدريب تشيلسي إثر المستويات القوية التي يقدّمها رفقة النورس.

 

يحتل برايتون حاليًا الترتيب الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن حقق 4 انتصارات من أصل 6 هذا الموسم، فيما تعادل مرة وانهزم مرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *