الرياضة

نجم إسبانيا “أولمو” خارج كأس العالم 2022

داني أولمو نجم إسبانيا خارج كأس العالم

أصبحت مشاركة جناح منتخب إسبانيا داني أولمو (24 عامًا) في نهائيات كأس العالم قطر 2022 صعبة للغاية، بحسب وسائل إعلام صادرة اليوم الثلاثاء.

 

ويعاني أولمو من قطع في الرباط الصليبي للركبة إثر تدخّل خشن في مباراة فريقه لايبزيغ أمام إنتراخت فرانكفورت بالدوري الألماني السبت الماضي.

 

فطبقًا ليومية “ماركا” الإسبانية، فإن أولمو سيبتعد عن الملاعب لفترة بين 5 إلى 7 أسابيع، ما يعني أن مشاركته في المونديال باتت شبه مستحيلة.

 


وتنطلق كأس العالم قطر 2022 في الـ18 من نوفمبر المقبل، أي بعد 7 أسابيع تقريبًا، وهي مدة قد لا تسعف أولمو للتعافي والالتحاق بقائمة إسبانيا.

 

ويتنافس منتخب إسبانيا -بطل نسخة 2010- في مونديال قطر في إطار المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبه منتخبات ألمانيا وكوستاريكا واليابان.

 


اقرأ أيضًا.. كأس العالم 2022: كيف تعمل تقنية التسلل شبه الآلي؟



مسيرة داني أولمو مع منتخب إسبانيا

 

ويعتد أولمو ضمن العناصر الأساسية التي يعول عليها مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي في خط الهجوم الماتادور، وهو لاعب دولي منذ عام 2019.

 

وقد لعب أولمو -خريج أكاديمية برشلونة- كل المباريات الـ8 الأخيرة لمنتخب إسبانيا ويمتلك 4 أهداف و6 تمريرات حاسمة من إجمالي 24 مباراة.

 

 

مسيرة داني أولمو مع لايبزيغ

 

يرتبط داني أولمو بعقد مع لايبزيغ يمتد إلى صيف 2024 بعد أن وفد إليه أول مرة عام 2020 من دينامو زغرب الكرواتي مقابل نحو 30 مليون يورو.

 

ومنذ وصوله إلى النادي، سجّل أولمو 18 هدفًا وقدّم 21 تمريرة حاسمة من إجمالي 99 مباراة، وحصد مع لايبزيغ كأس ألمانيا 2021-2022.

 

شاهد أهداف ومهارات داني أولمو

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *