الرياضة

مبابي يثير “غضب” الحكومة الفرنسية!

مبابي يثير "سخط" الحكومة الفرنسية!

أثار كيليان مبابي غضب الحكومة الفرنسية إثر سخريته ومدربه في باريس سان جيرمان، كريستوف غالتييه، من مخططات الحكومة للطاقة النظيفة.

 

وانفجر مبابي ضحكّا في المؤتمر الصحفي لمباراة باريس سان جيرمان أمام يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا، عند سؤاله عن مخططات الحكومة الفرنسية.

 

وقد بدأت الحكومة الفرنسية حملة لاستبدال وسائل النقل الضخمة (الطائرات) بأخرى تستهلك وقودًا صديفًا للبيئة، مثل القطارات والسيارات الكهربائية.

 

وناشدت وزارة النقل الفرنسية على لسان الوزير برونو لو مير، باريس سان جيرمان بضرورة التنقل داخل الدولة باستخدام وسائل نقل صديقة للبيئة.

 


وعند سؤال مبابي عن خطط وزراة النقل الفرنسية استبدال القطارات بالطائرات للتنقل، ضحك اللاعب وأخفى وجه إلى الأسفل، ما أثار سخط الحكومة.

 

كما أن مدرب باريس سان جيرمان، كريستيوف غالتييه، استقبل نفس السؤال وأجاب بطريقة ساخرة بعض الشيء، لينال قسطًا من غضب الحكومة.

 


اقرأ أيضًا.. مبابي يُذيب جليد “شائعات المشعوذ” مع بوغبا



وردّت عمدة مدينة باريس، آن هيداليخو، قائلة عبر تويتر: “أنت جاد في هذا الرد؟”.. فيما صوّبت بعض الصحف سهام الانتقادات لمبابي وغالتييه.

 

وقال وزير المصارف الفرنسي: “لم تكن تصريحات غالتييه موفّقة. مبابي أيضًا لم يأخذ الأمر على محمل الجد، التغير المناخي شيء خطير للغاية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *