الرياضة

دوري الأبطال يعود.. ورنالدو الغائب الأكبر

جدة – البلاد

تنطلق غدا الثلاثاء أهم بطولة على مستوى الفرق في أوروبا، حيث يضع الجميع إسطنبول التي تستضيف المباراة النهائية، نصب أعينهم، بينما تحيط بالمسابقة ظروف ومؤثرات مثل مونديال قطر 2022، وسيحاول الكل كسر هيمنة حامل اللقب ريال مدريد، في ظل مواجهات من العيار الثقيل بداية من دور المجموعات، فضلاً عن وجود أبرز النجوم باستثناء كريستيانو رونالدو، الغائب الأكبر.

وتعد أهم ملامح النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا اتجاه الأنظار كافة نحو ريال مدريد حامل اللقب والأكثر تتويجاً بذات الأذنين، والفراغ الذي يسببه غياب النجم البرتغالي، علاوة على المونديال.
وستظل الطريقة التي تجاوز ريال مدريد بها كل العقبات في طريقه حتى رفع الكأس النسخة الماضية حاضرة في الأذهان طويلاً، فقد أكد تتويج الريال باللقب الـ 14 من “التشامبيونز” أن كل شيء قابل للحدوث، وأن بوسع كل فريق أن يحلم بالبطولة بغض النظر عن حجم الاستثمار في صفوفه وعدد النجوم من الطراز العالمي.

وقد عززت الفرق قوامها بشكل ملحوظ بهدف الظفر بالكأس الأرفع شأناً في “القارة العجوز” والتي تأتي في ختام الموسم وتعني الكثير من حيث قيمة اللاعبين.
لكن نسخة دوري الأبطال الجديدة ستفتقد رونالدو، النجم الذي فعل كل ما يمكن من أجل استمرار صولاته وجولاته في المحفل الأوروبي منذ عقدين، لكن فريقه مانشستر يونايتد لم يتأهل لدوري الأبطال ولم يجد هو فريقا يمنحه الفرصة لمواصلة تألقه، ليغيب “الدون” الفائز 5 مرات باللقب والأكثر خوضاً لعدد من المباريات وهداف البطولة التاريخي، عن النسخة الحالية.

ولم يستطع أي لاعب إحراز أهداف أكثر من تلك التي سجلها صاروخ ماديرا (140 هدفاً في 183 مباراة). لكن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان يعد أقرب مطارديه بفارق 15 هدفاً حيث أحرز “البرغوث” 125 هدفاً، ثم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أهم تعزيزات برشلونة، وكذلك كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد ولدى كل منهما 86 هدفاً.
وفي غياب رونالدو، الذي سيضطر لخوض الدوري الأوروبي، تنطلق غدا دوري الأبطال بدور المجموعات الذي يفترض انتهاءه بحلول نوفمبر المقبل قبل المونديال القطري، على أن تستأنف البطولة في عام 2023 بالدور ثمن النهائي عقب نهاية كأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *