الرياضة

“دانية عقيل” تحافظ على الوصافة في بطولة العالم للراليات الصحراوية “الباها”

متابعة-حمودالزهراني
أنهت دانية عقيل مشاركتها في الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات الصحراوية ” الباها ” فئة T3 التي أقيمت في بولندا، بإحرازها المركز الثاني في فئتها لتضيف 5 نقاط إلى رصيدها، وتعزز من ترتيبها في المركز الثاني برصيد 72 نقطة.

دانية برفقة ملاحها الفرنسي لوران ليشتليختر، شاركت في رالي بولندا، الذي بلغت مسافته أكثر من 1100 كلم؛ منها مرحلة استعراضية في اليوم الأول، بلغت مسافتها نحو 7 كلم، تلتها مرحلتان للسرعة؛ الأولى في اليوم الثاني بلغت مسافتها 440 كلم، ألغي منها 70 كلم، بسبب تأخر جميع المتسابقين في هذه المرحلة، بعد حادثة احتراق سيارة بطل العالم السعودي يزيد الراجحي، وقد تمكنت دانية من التقدم إلى المركز الثاني.

وفي اليوم الثالث والأخير من منافسات الرالي بلغت مسافة مرحلته الخاصة بالسرعة نحو 51 كلم، استمرت دانية بوتيرتها الهجومية للاقتراب أكثر نحو الصدارة والمحافظة على المركز الثاني منهية منافسات رالي بولندا في زمن وقدره 5 ساعات و36 دقيقة و50 ثانية، مثبتة موقعها في ترتيب الفئة T3 بالمركز الثاني في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية ” الباها ” لموسم 2022 والباقي على نهايتها 3 جولات.
دانية عقب وصولها خط النهاية وصعودها على منصة التتويج بالمركز الثاني، أعربت عن بالغ سعادتها بالنتيجة التي حققتها برالي بولندا الذي كان ممتعا للغاية ومراحله، وقالت:” لقد كانت الأجواء المناخية لهذا الرالي ممتعة للغاية، والحمدلله لم نواجه أي مشاكل أو أعطال ميكانيكية، وأعربت عن شكرها للفريق المميز والملاح وجميع الداعمين في هذا المجال من الرعاة إلى المنظمين.

وختمت دانية:” أنا سعيدة جدا بهذه النتيجة، متمنية أن يحالفني التوفيق بإذن الله في باقي جولات البطولة لهذا الموسم التي تبقى منها 3 جولات في البرتغال، والسعودية، ورالي دبي الصحراوي الجولة الأخيرة من بطولة هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *