المحليات

توطيد العلاقات البرلمانية مع دولة الإمارات

الرياض – البلاد

بدأ رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ، أمس ، زيارةً رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على رأس وفد من مجلس الشورى تلبيةً لدعوةٍ رسمية تلقاها من رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش.

ويعقد رئيس مجلس الشورى خلال الزيارة جلسة مباحثات رسمية يستعرض الجانبان خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والمجلس الوطني الاتحادي وسبل تعزيزها، كما سيلتقي الدكتور آل الشيخ عددًا من كبار المسؤولين في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأكد رئيس مجلس الشورى أن هذه الزيارة تأتي في سياق حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة على دعم وتعزيز العلاقات الأخوية الراسخة والعريقة القائمة على الروابط التاريخية والاجتماعية بين البلدين، وتقوية الأواصر بين البلدين وشعبيهما الشقيقين، وتنسيق المواقف المشتركة بينهما تجاه القضايا في مختلف المحافل البرلمانية.

ونوه إلى ما تشهده العلاقات السعودية الإماراتية من نموذج يحتذى به في توطيد روابط التعاون وتعزيز المسيرة الخليجية والحفاظ على مكتسباتها، والتي يدل عليها التواصل الدائم والاجتماعات الدورية التي تعقد بين المسؤولين في البلدين الشقيقين، والعمل القائم من خلال مجلس التنسيق السعودي الإماراتي الذي يجسد مستوى العلاقة ويسهم في تنميتها وتطويرها بشكل دائم.
ويضم وفد مجلس الشورى المرافق أعضاء المجلس اللواء علي بن محمد العسيري واللواء سامي بن زيد الحازمي والدكتور عبد الله بن عمر النجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *