المحليات

تقدير دولي للدعم السعودي الصحي في العالم

الرياض – البلاد

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمقر المركز في الرياض أمس، رئيس الصندوق الدولي للإيدز والسل والملاريا دونالد كابيروكا.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية وكيفية الوقاية من الأمراض المزمنة والوبائية والحد منها بالدول المحتاجة.

وأعرب كابيروكا عن إعجابه بالقدرات المهنية المميزة للمركز وعمله المستمر لدعم الجهود الدولية لمنع تفشي الأمراض والأوبئة في جميع دول العالم.

وعلى صعيد المساعدات وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، قدم مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة عدن خدماته الطبية المتنوعة لـ186 مستفيداً ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر يوليو.


كما سلّم مركز الملك سلمان 31 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية المتنوعة في محافظة عدن للبرنامج الوطني للإمداد الدوائي بوزارة الصحة العامة والسكان اليمنية.
وثمن وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح الدعم السخي والمتواصل الذي تقدمه المملكة للقطاع الصحي في اليمن، والذي بلغ أكثر من 800 مليون دولار.

وفي اليمن أيضا تمكَّن مشروع “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر من انتزاع 734 لغمًا ، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 356 ألفًا و758 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية.

وإلى جمهورية تنزانيا الاتحادية ، حيث دشن المركز المشروع الطبي التطوعي لجراحات القلب والقسطرة للأطفال في مدينة دار السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *