الإقتصاد

“هدف” يدعم توظيف أكثر من 160 ألف سعودي للعمل بالقطاع الخاص

البلاد : متابعات

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن دعمه لتوظيف أكثر من 160 ألف سعودي وسعودية للعمل في منشآت القطاع الخاص وذلك منذ بداية العام الجاري 2022 وحتى نهاية شهر يوليو الماضي، من خلال خدمات وبرامج دعم التوظيف الموجهة للكوادر الوطنية، وفقا لبيانات المرصد الوطني للعمل.

وأبان الصندوق، أن عدد المنشآت المستفيدة من خدمات وبرامج دعم التوظيف، خلال ذات الفترة، تجاوز 42 ألف منشأة؛ 63% منها منشآت متوسطة وصغيرة.

ويقدم “هدف” عدة مبادرات وبرامج لدعم تدريب وتوظيف وتمكين المواطنين والمواطنات ودعم المنشآت في كافة الأنشطة والقطاعات والمهن؛ ومنها برنامج دعم التوظيف، وبرنامج التدريب على رأس العمل (تمهير)، وبرنامج دعم النقل الموجه، ومنصة تسعة أعشار، وبرنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية، وبرنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول)، وبرنامج دعم حضانات الأطفال (قرة)، وبرنامج دعم معاهد الشراكات الاستراتيجية، والمنصة الوطنية للتدريب الالكتروني (دروب)، وبرنامج التوجيه والإرشاد المهني (سُبل)، ومبادرات دعم أخرى لتوطين عدة قطاعات في سوق العمل.

وفي هذا السياق، أكد الصندوق حرصه واستمراره في دعم تدريب وتوظيف وتمكين القوى الوطنية من الجنسين في مختلف المهن والأنشطة التي يتطلبها سوق العمل، عبر فروعه ومراكزه المنتشرة حول المملكة، والبوابة الوطنية للعمل “طاقات”.www.taqat.sa .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *