الإقتصاد

السعودية وتايلند تعززان الشراكة التجارية والاستثمارية

الرياض- البلاد

التقى وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي في الرياض أمس مع نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة التايلندي جورين لاك سنا ويسيت، وذلك خلال زيارته ووفد تايلندي إلى المملكة يضم أكثر من 190 مشاركا من مسؤولين حكوميين ورجال أعمال.
وبحث القصبي خلال اللقاء سبل تعزيز روابط الصداقة بين البلدين في مختلف المجالات بين حكومة المملكة ومملكة تايلند على المستوى الحكومي والخاص في المجالات التجارية والاستثمارية ومنها قطاعات الزراعة، والصناعة، والسياحة، وصناعات الأغذية، وريادة الأعمال للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وكذلك مناقشة إمكانية إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي مع مملكة تايلند.

وأقام وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي مأدبة عشاء لنائب رئيس الوزراء وزير التجارة التايلندي والوفد المرافق له من كبار المسؤولين ورجال الأعمال.
وشهد اللقاء حضور كل من وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، ووزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، ووزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، ومحافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، ورئيس مجلس إدارة اتحاد الغرف السعودية عجلان بن محمد العجلان.


وشارك أكثر من 200 ممثل للشركات السعودية والتايلندية في ملتقى الأعمال السعودي التايلندي أمس بمقر مجلس اتحاد الغرف السعودية في الرياض، ويهدف الملتقى إلى تشجيع الشراكة التجارية بين قطاعي الأعمال في البلدين وتوقيع اتفاقيات الشراكة الثنائية ومناقشة آفاق التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية.
وقد أعلن اتحاد الغرف السعودية أمس تأسيس مجلس أعمال سعودي تايلندي مشترك، وذلك خلال فعاليات ملتقى الأعمال السعودي التايلندي الذي نظمه الاتحاد وشارك فيه أكثر من 350 من كبار المسؤولين وقادة الأعمال من المملكة وتايلند، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التجارة التايلندي.

وأعلن اتحاد الغرف السعودية أمس تأسيس مجلس أعمال سعودي تايلندي مشترك، وذلك خلال فعاليات ملتقى الأعمال السعودي التايلندي الذي نظمه الاتحاد وشارك فيه أكثر من 350 من كبار المسؤولين وقادة الأعمال من المملكة وتايلند، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التجارة التايلندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *