المحليات

ملتقى في تايلند ينوه بالجهود السعودية في خدمة المسلمين

بانكوك- واس

أشاد ملتقى خريجي الجامعات السعودية في مملكة تايلند بالدور الرائد الذي تقوم به المملكة وقيادتها الرشيدة في خدمة الإسلام والإنسانية جمعاء، مؤكدين أن مملكة تايلند هي من أوائل الدول التي استفادت من نظام المنح الدراسية في الجامعات السعودية بأكثر من 900 خريج، يمثلون شريحة كبيرة من مختلف محافظات وولايات تايلند.

جاء ذلك خلال البيان الختامي لأعمال الملتقى الثاني الذي نظمته رابطة خريجي الجامعات السعودية بـمقر جامعة فطاني بجنوب مملكة تايلند، برعاية ودعم من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بمكتب المستشار الإسلامي بسفارة المملكة في بانكوك، وبمشاركة أكثر من 200 عضو من الرابطة وحضور المستشار الإسلامي بسفارة المملكة المكلف ماجد بن محمد الضعيان، ورئيس الرابطة رئيس جامعة فطاني بجنوب تايلند الدكتور إسماعيل لطفي، والأمين العام لمركز إدارة الولايات الجنوبية الحدودية الجنرال سوم كيات فون فرايون، وعدد من المسؤولين بوزارة الشؤون الإسلامية .


ونوه الضعيان بما توليه قيادة المملكة من دعم سخي لبرنامج المنح الدراسية للطلاب من مختلف دول العالم، ومن بينها مملكة تايلند التي تشهد إقبالا كبيرا من الطلاب للدراسة بجامعات المملكة العربية السعودية التي ترسّخ العيش المشترك والمحافظة على الأوطان وحمايتها من التطرف.

بدوره ألقى رئيس الرابطة رئيس جامعة فطاني كلمة نوه بدور المملكة وقيادتها الرشيدة في خدمة مسلمي تايلند بشكل عام والسعي الدؤوب لما يسهم في وحدتهم وترابطهم وما يضمن لهم الأمن والاستقرار والازدهار.

من جهته قدم الجنرال فرايون الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- في العناية بمسلمي تايلند وتنمية العلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكداً أن المملكة ومواقفها التاريخية مع تايلند محل تقدير واحترام عموم الشعب التايلندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *