الرياضة

الشباب قد يندم على جلب (مينا) المدان في قضية أخلاقية

جدة – هلال سلمان

أشارت العديد من المصادر إلى اقتراب نادي الشباب من التعاقد مع اللاعب سانتي مينا من نادي سلتا فيغو الإسباني بنظام الإعارة، بعد توصية من المدرب الجديد لفريق “الليوث”، فيسينتي مورينو.
ورغم الإمكانات الفنية الكبيرة للاعب البالغ من العمر 26 عاما، إلا أن فكرة التعاقد معه تبدو مخاطرة كبيرة، قد تجر الشباب إلى عواقب وخيمة وخسارة لملايين الريالات، نظرا لأن سانتي مينا مدان في قضية أخلاقية، ويواجه حكما بالسجن 4 سنوات لارتكابه جريمة الاعتداء الجنسي على فتاة في 18 يونيو 2017 في ألميريا.

وقضت محكمة ألميريا بإدانة سانتي مينا لاعب فالنسيا السابق، بالسجن 4 سنوات، بينما كانت النيابة تطالب بسجنه 8 سنوات والنيابة الخاصة 9 سنوات ونصف السنة، مع أمره بالابتعاد لمسافة 500 متر على الأقل من الضحية لمدة 12 عاماً ودفع تعويض قدره 50 ألف يورو.
وأعلن نادي سلتا فيغو بعد صدور الحكم في مايو الماضي استبعاد مينا من الفريق و”فتح إجراءات تأديبية لتوضيح مسؤولياته في ضوء الحكم”.

وقال سلتا:” إن النادي يحترم حق اللاعب في الدفاع عن نفسه، لكنه ملزم باتخاذ الإجراءات في ضوء الأحداث التي تسيء إلى صورة النادي وتهاجم قيمه بشكل مباشر، ويؤكد مرة أخرى إدانته المطلقة للجريمة المحددة في الحكم القضائي”.
كان مينا يلعب مع فالنسيا في وقت الحادثة قبل أن ينضم إلى سلتا في 2019، وفي الأسبوع الماضي قدم محامو اللاعب استئنافا لدى المحكمة، وبعدها طالب اللاعب ناديه بإعادته إلى التمارين، وهو ما حدث بالفعل حيث انضم إلى تدريبات سلتا فيغو في انتظار حسم انتقاله إلى الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *