المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الغذائية والطبية

الرياض -البلاد

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 87 طنًّا و98 كيلوغرامًا من السلال الغذائية للمتضررين من السيول في مديريّتي الوادي والمدينة بمحافظة مأرب، استفاد منها 7.326 فردًا.

وقدمت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عزلة الدير بمديرية حيران في محافظة حجة خدماتها الطبية لـ 1.060 مستفيدًا خلال المدة من 27 يوليو حتى 2 أغسطس.

كما واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية.


وراجع العيادات خلال المدة من 27 يوليو حتى 2 أغسطس 2022م في عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية 27 مستفيدًا، وقسم الطوارئ 72 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 63 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 15 مريضًا، فيما صرفت الأدوية لـ185 فردًا، وراجع عيادة الجراحة والتضميد 8 مرضى، وقسم التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.

وفي باكستان واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية في إقليم خيبر بختونخوا ، حيث وُزِّعت ، 1.856 سلة غذائية استهدفت مناطق سوات، وشانغلا، ومنطقة خيبر القبلية ، استفاد منها 12.992 فردا من الفئات الأكثر احتياجا والأرامل والأيتام وذوي الإعاقة. وتأتي هذه المساعدات ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي الذي ينفذه المركز في باكستان؛ للتخفيف من معاناة المحتاجين والمتضررين هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *