متابعات

التعليم تنفي توقف منصة مدرستي

مكة المكرمة ـ أحمد الاحمدي

أوضحت وزارة التعليم حقيقة توقف منصة “مدرستي” التي تعتبر من أكبر المنصات التعليمية التي توجد في المملكة معتمدة بشكل رسمي من وزارة التعليم، وذلك بعدما أصدر وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل شيخ، قرارا بأن العام القادم سيكون حضوريًا بالمدارس. ونفت وزارة التعليم الأخبار المتداولة بشأن توقف منصة “مدرستي”، مبينة أن المنصة سوف تكون مستمرة إلى الأبد، لأنها تحتوي على الكثير من الخدمات التعليمية التي تكون في مصلحة الطلاب وتيسر عليهم الكثير من الخدمات والمعلومات الهامة، وبالتالي فلا يمكن الاستغناء عن تلك المنصة على الإطلاق، بحسب “العربية”.

وأضافت الوزارة أن نظام الدراسة في العام الجديد سيكون حضوريا في كل من المدارس الأهلية والخاصة بداخل المملكة، ولوحت باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ترويج الشائعات ونشرها بين المواقع أو الصفحات المختلفة. إلى ذلك تواصل الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة تنفيذ خطة الصيانة للاستعداد للعام الدراسي 1444هـ من خلال 84 فرقة للصيانة والتكييف والتي تضم عددًا من المهندسين والفنيين والإداريين فنيًا وإداريًا وإنجاز يومي لـ 30 مدرسة في الصيانة كما تستهدف خطة الصيانة 933 مبنى مدرسيًا في مختلف المراحل وصيانة 50 ألف مكيف.

وينجز مركز العمليات والطوارئ بالإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة عقود الصيانة، من خلال تنفيذ خطة ميدانية لزيارة المدارس التي بدأت من يوم 1 محرم 1444 وتنتهي 30 محرم 1444 هـ قبل بدء العام الدراسي الجديد . والجدير بالذكر أن مركز العلميات والطوارئ أنجز استقبال البلاغات وعلاج بلاغات من برنامج الإدارة العامة للأمن والسلامة للوزارة، وبرنامج تواصل وخدمة ( الواتس آب )، كما يجري المركز بصفة مستمرة تقييم مستوى جودة العمل المقدمة للمدارس، وتقديم خدمة استقبال طلبات المدارس الورقية وتحويلها إلى بلاغات إلكترونية والأرشفة الإلكترونية للخطابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *