الإقتصاد

اكتمال “نيوم للهيدروجين الأخضر” العام الحالي

الرياض – البلاد

قالت شركة أكوا باور إنها شهدت خلال النصف الأول تقدما قويا في تطوير مشاريعها، متوقعة أن تكون المراحل النهائية لمشروع “نيوم للهيدروجين الأخضر” في الربع الرابع من العام الحالي.
وأضافت الشركة في العرض التقديمي للمستثمرين لمناقشة النتائج المالية للربع الثاني ، أنها قدمت عروضاً لمشاريع الطاقة المتجددة الجديدة ضمن الاتفاقية الاستراتيجية الموقعة مع صندوق الاستثمارات العامة.

وذكرت أن توقف المصانع الخاصة بالشركة يعتبر مضراً، مرجعةً ذلك إلى فشل توريد المعدات من قبل مصنعي المعدات، مشيرةً إلى أن توفر الطاقة والمياه خلال فترة النصف الأول كانت مرتفعة ولكنها ما زالت دون توقعاتها، مشيرة إلى أن من ضمن التحديات تأثير الحرب على التكاليف العالمية المرتفعة، ما أثر على المشاريع تحت الإنشاء أو الأصول التي تعتبر في مراحل متقدمة، خاصة تلك التي تقع حول مناطق الحرب، لافتةً إلى أنها لا تتوقع تأثيراً سلبياً كبيراً على مشاريعها في المنطقة.

وأضافت أنه لا يوجد أي تأخير في الإغلاقات المالية المستهدفة حتى نهاية العام، فيما أشارت إلى أنه من المحتمل زيادة التكاليف ولكن المشاريع لديها احتياطيات لمثل هذه الظروف.
وارتفعت أرباح “شركة أعمال المياه والطاقة الدولية”، إلى 541.7 مليون ريال بنهاية النصف الأول بنسبة قدرها 21%، مقارنة بأرباح 446.9 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *