شباب

تدرس الموسيقى ضمن الفرقة الوطنية السعودية.. أفراح .. صوت ينطلق من منصات الإبداع

جدة ـ البلاد

من تخوم الإبداع ومنصات التميز تنطلق الفنانة الشابة أفراح أحمد، مؤكدة أن النجومية ليست بالسنوات وإنما بالتألق وتقديم الجديد للمتلقي فمنذ ظهورها في الساحة الفنية السعودية فإن أفراح جعلت المختصين في مجال الموسيقى والأصوات يتوقعون لها مستقبلا واعدا في عالم الفن ، خصوصا وأنها حاليا تقوم بدراسة الموسيقى ضمن الفرقة الوطنية السعودية، وتستعد لتقديم عطائها الخاص في دنيا الغناء.

“البلاد” التقت الفنانة أفراح فأوضحت أنها منذ عهد الطفولة كانت تعشق الترنم بالاغنيات التراثية والأناشيد والتواشيح ولدهشتها كان من حولها ينصتون إليها بشغف ما ساهم في إكسابها الثقة منذ البداية.

وفي سؤال عن من اكتشف موهبتها في الغناء قالت: صنعت تجربتي لوحدي وليس لانسان أثر في اطلاق موهبتي حيث إنني بدأت أشدو بطريقة عفوية للغاية وكنت أنصت لصوتي واحيانا اقوم بتسجيل بعض الاغنيات وبعد ذلك اقوم بالاستماع إليها فوجدت أن صوتي به نغمات تطريبية الامر الذي حفزني لمواصلة العطاء.

وفيما إذا كانت تأثرت بأصوات عربية وسعودية قالت: بالطبع تأثرت بالكثيرين من المطربين في السعودية والوطن العربي من المحيط إلى الخليج وأذكر من الذين تأثرت بهم كل من محمد عبده وطلال مداح وطلال سلامة وعبادي الجوهر فضلا عن ام كلثوم ومحمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ، بمعني إن الاغنية التطريبة تستهويني كثيرا واتمنى أن اسلك هذا الطريق في مسيرتي الفنية .


وحول سقف طموحاتها مستقبلا قالت: ‏لا يوجد سقف معين لطموحاتي ولأكن كل ما اطمح فيها أن أترك بصمة في عالم الفن في الأداء، كما إنني في المقام الاول فنانة مسرح طربية لأبعد مدى أغني بنفسي ولكل المشاعر.
وحول الأصوات السعودية الواعدة وأيهم أكثر إبداعا قالت: يعجبني الكثيرين من الفنانين والفنانات الشباب ولا أريد أن اذكر اسما بعينه وأنسى الآخرين فكلهم احبة بالنسبة لي.

وعن جديدها في مجال الطرب قالت: حالياً أدرس الموسيقى ضمن الفرقة الوطنية السعودية واتقصى مسير فنان العرب محمد عبده وكنت أود إطلاق عمل جديد ولكن تريثت كثير ينضج العمل على تقاسيم هادئة.

وان شاء الله في الفترة القادمة ستكون هناك إنجازات كثيرة في مجال الفن.
‏وحول رؤيتها للساحة الفنية الغنائية السعودية حاليا قالت:في تطور مذهل وجميل جداً، والاهتمام بالثقافة الموسيقيه والفنيه لا يوصف حتى طرق التعليم مناسبة للجميع، لذا فإن هناك الكثيرين ينخرطون في مجال الفن ويجدون الدعم والاهتمام ، واتوقع أن يكون ابناء جيلي من المطربين امتدادا لعباقرة الفن السعودين أمثال محمد عبده وطلال مداح وعبادي الجوهر .
وعن السمة التي تميز الجيل الحالي من المطربين قالت: الإصرار وحب الفن والطموح للوصول إلى اقصى درجات النجاح والابداع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *