متابعات

السماح للمعلمات بتدريس طلاب الصف الرابع

البلاد ـ مها العواودة

بعد أن نجحت تجربة تعليم طلاب الصفوف الأولى من الأول وحتى الثالث من قبل المعلمات واتت بنتائج مثمرة فقد أعلنت وكالة وزارة التعليم للتعليم العام الأهلي، السماح للمعلمات بتدريس طلاب الصف الرابع الابتدائي في المدارس الأهلية والعالمية، نظرًا لنجاحهن في تدريس طلاب الصفوف المبكرة من الصف الأول حتى الصف الثالث الابتدائي خلال السنوات الماضية.

وقالت الوكالة في خطابها لإدارة تعليم جدة: “إشارة إلى تطبيق إسناد تدريس الطلاب إلى المعلمات في مدارس البنات الأهلية والعالمية من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثالث الابتدائي، ونظرًا لما حققه هذا التطبيق من تحسين في مخرجات التعليم لدى طلاب هذه المدارس، ورغبة في الاستمرار في إيجاد بيئات محفزة للتعليم والتعلُّم، ودعمًا للاستثمار في قطاع التعليم العام الأهلي، نفيدكم بالسماح بإسناد تدريس طلاب الصف الرابع الابتدائي للمعلمات في المدارس الأهلية والعالمية، وذلك ابتداء من العام الدراسي الحالي 1444هـ”. وشددت على أهمية إبلاغ مُلاك المدارس الأهلية بمضمون القرار، والرفع للوكالة بالطلبات المقدَّمة منهم وفقًا للأنظمة والتعليمات المعمول بها في هذا الشأن؛ لاستكمال ما يلزم حيالها.

من جانبها أكدت هيا الهلالي مالكة مدارس أهلية وعالمية أن الاستعدادات والتحضيرات تجري على قدم وساق لتنفيذ قرار رسمي يسمح بإسناد تدريس طلاب الصف الرابع الإبتدائي من البنين للمعلمات في المدارس الأهلية والعالمية بداية من العام الدراسي ١٤٤٤هجري.

مشيرة في حديث إلى أن هذا القرار جاء ليؤكد نجاح هذا التطبيق المنفذ منذ أكثر من عشر سنوات على الطلاب من الصف الأول إلى الثالث الابتدائي فضلا عن التحسين الواضح والملاحظ في مخرجات التعليم لدى هذه المدارس بالإضافة إلى إيجاد بيئة محفزة للتعليم والتعلم وكذلك دعما للإستثمار في قطاع التعليم العام الأهلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *