متابعات

الرخصة المهنية مطلب أساسي لوظائف التعليم

الرياض ـ البلاد

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن اجتياز الكفايات والرخصة المهنية كافٍ للتقديم على الوظائف التعليمية والدخول بالمفاضلة والترشيح.

وأوضحت الوزارة، أن إصدار الرخصة المهنية يُعد متطلباً أساسياً من مسوغات التعاقد، بحيث لا يتم التعاقد إلا بعد إصدار الرخصة للمُرشح. وجاء تأكيد الوزارة في ردها على استفسار حول مدى اشتراط إصدار الرخصة المهنية من أجل التقديم على الوظائف التعليمية.

ويهدف نظام الرخص المهنية إلى الإسهام في رفع جودة أداء المعلمين والمعلمات وفق معايير ومتطلبات ومستويات مهنية للارتقاء والتطور المهني، والتحفيز على التطوير والتعلم الذاتي، إضافة إلى التطبيق العملي للمعايير المهنية في مجال التخصصات العلمية المختلفة، وضمان استيفاء الحد الأدنى المقبول من معايير الكفاية المهنية لمزاولة مهنة التعليم، وتشمل هذه الخدمات التسجيل في اختبارات الرخص المهنية “العام و التخصصي”، وإصدار الرخص المهنية، والاطلاع على تقارير مستوى الأداء في تلك الاختبارات، إضافة إلى قنوات متنوعة من الدعم الفني. يشار إلى أن الرخصة المهنية تعد وثيقة تصدرها هيئة تقويم التعليم والتدريب، وفق معايير محددة، يكون الحاصل عليها مؤهلاً لمزاولة مهنة التعليم بحسب مستويات محددة ومدة زمنية محددة، وتعد إحدى متطلبات الحصول على الرتبة المهنية الصادرة من وزارة التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *