الرياضة

هيلدر كوستا يقترب من الاتحاد

جدة – هلال سلمان

اقترب نادي الاتحاد من التعاقد مع الجناح البرتغالي-الأنغولي هيلدر كوستا لاعب ليدز يونايتد الإنجليزي، بتوصية من المدرب نونو سانتو الذي سبق له تدريبه في نادي وولفرهامبتون الإنجليزي.

يبلغ كوستا من العمر 28 عاما، وهو من مواليد أنغولا إلا أنه نشأ في البرتغال، وتكون في نادي بنفيكا ومثل منتخب البرتغال في الفئات السنية كلها، كما خاض مباراة وحيدة مع المنتخب الأول محرزا هدفا واحدا، لكنه كان خيارا رابعا في مركزه لذا فقد فضل تمثيل منتخب أنغولا بعدها، حيث لعب معه 6 مباريات دولية وسجل هدفا وحيدا أيضا.

لعب كوستا لنادي بنفيكا الرديف قبل أن يصعد للفريق الأول ويخوض معه موسم 2013/2014، ثم أعير إلى ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني (2015) وموناكو الفرنسي (2016) ثم وولفرهامبتون الإنجليزي (2017) واختير في ذلك الموسم أفضل لاعب في الفريق، قبل أن يشتري الأخير عقده ليلعب معه موسما في الدرجة الأولى (2018) وآخر في البريميرليغ، ثم أعير إلى ليدز يونايتد (2020) قبل أن يضمه الأخير ليلعب معه موسمين في البريميرليغ، قبل أن يعار في الموسم الماضي إلى فالنسيا الإسباني.

ويريد الاتحاد تدعيم صفوفه في سوق الانتقالات الحالية بعد صدور عقوبة منعه من التسجيل في الفترة التالية (أي الانتقالات الشتوية) من قبل لجنة الانضباط، في قضية الشكوى المقدمة من نادي النصر المتعلقة بانتقال المغربي عبدالرزاق حمدالله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.