الرياضة

في ربع نهائي كأس العرب للشباب.. الأخضر يواجه اليمن.. وصراع بين رباعي شمال أفريقيا

جدة – هلال سلمان

تلعب مساء اليوم مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب تحت 20 عاما، حيث يواجه منتخبنا نظيره اليمني على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في الـ 5 مساء، ويسبقها مباراة منتخبي الأردن وفلسطين في الـ 3 عصرا على استاد نادي ضمك بخميس مشيط، فيما يدور صراع بين منتخبات شمال أفريقيا؛ حيث يواجه منتخب مصر نظيره المغربي في الـ 7 مساء على استاد نادي ضمك، وتلعب الجزائر مع تونس في الـ 9 مساء بالمحالة.

الأخضر يجدد المواجهة
تتجدد المواجهة بين منتخبنا للشباب مع نظيره اليمني؛ حيث سبق أن التقيا في دور المجموعات من نسخة العام الماضي، ويومها فاز الأخضر (2-1) بهدفي عبدالله رديف ومشاري النمر، ليعبر إلى الدور ربع النهائي في طريقه لإحراز اللقب.
وأنهى الأخضر الشاب استعداده للمواجهة بحصة تدريبية مساء أمس على الملعب الرديف لمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، تحت إشراف المدير الفني صالح المحمدي والجهاز الفني المساعد، طبّقوا خلالها مرانًا تكتيكيًا، أعقبه العمل على الكرات الثابتة.
وتأهل الأخضر لربع النهائي بعد تصدره ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة 6 نقاط بعد فوزه على منتخبي موريتانيا (2-0) والعراق (4-1)، فيما بلغ منتخب اليمن الدور ذاته بحلوله ثانيا في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بعد الخسارة أمام الأردن (1-0) والفوز على الإمارات (3-1).
ويتصدر عبدالله رديف ترتيب هدافي البطولة برصيد 4 أهداف، ويواجه منافسة من مهاجم منتخب تونس عزيز عبيد الذي سجل 3 أهداف.
وفي لقاء آخر، يلعب منتخب الأردن مع نظيره الفلسطيني، حيث بلغ (النشامى) ربع النهائي بتصدرهم المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بعد التعادل مع الإمارات (1-1) والفوز على اليمن (1-0)، فيما تأهل منتخب فلسطين بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط بعد الفوز على السودان (5-3) والخسارة أمام المغرب (1-0).

صراع شمال أفريقي
يواجه منتخب مصر نظيره المغربي، ويلاقي منتخب الجزائر نظيره التونسي، في صراع بين منتخبات شمال أفريقيا في ربع نهائي بطولة كأس العرب للشباب.
وتصدر منتخب (الفراعنة) ترتيب المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة بعد فوزه على عمان (1-0) وعلى الصومال (2-0)، ومثله فعل منتخب (أسود الأطلس) الذي تصدر المجموعة السادسة بفوزين أيضا على السودان (4-2) وعلى فلسطين (1-0)، ما ينبئ بمواجهة مثيرة.
وفي اللقاء الآخر، يلعب منتخب الجزائر مع نظيره التونسي، وكلاهما تأهل بالعلامة الكاملة، حيث تصدر (محاربو الصحراء) المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بعد فوزه على لبنان (2-1) وعلى ليبيا (3-1)، في حين تصدر (نسور قرطاج) ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط بعد فوزه على البحرين (3-0) وعلى جيبوتي (6-0) محققا أكبر نتيجة في الدور الأول.
وقد اعتمدت قوائم وألوان المنتخبات المتنافسة في ربع نهائي كأس العرب، خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد في أبها صباح أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *