رياضة مقالات الكتاب

السعودية واستضافة البطولات

جميل أن ترى بلادك موطنا للإنجازات، سواء لك أم لغيرك. وحقيقة نسعد ونفتخر بتلك البطولات التي تستضيفها المملكة. وحقيقة.. كل هذا يأتي من الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة، التي تدعم وتحفز بكل الوسائل؛ لنسابق الزمن ونحقق التميز للسعودية وأبنائها، وها هي سيدة المدن أبها البهية بجمالها واخضرار جبالها وطيب أهلها وأميرها المميز” تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود” أمير منطقة عسير، بتوجيهه ودعمه نجد أبها تلبس أجمل الحلل تماشيا مع رؤية الدولة لتحويل عسير لمنطقة سياحية على مدار السنة. وحاليا .. عسير تزدهي باستضافة بطولة كأس العرب، وهي بطولة دولية تنظم من قبل الاتحاد العربي لكرة القدم مخصصة للمنتخبات الوطنية تحت 20 عاما في العالم العربي. وتقابل هذه المنتخبات الشقيقة بالترحيب من قبل قيادتنا ممثلة في وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وهو أيضا رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، الذي رحب بالجميع عبر تغريدته في تويتر” يسرني الترحيب بجميع المنتخبات العربية المشاركة في ⁧‫كأس العرب للشباب‬⁩ تحت 20 سنة بمنطقة عسير.. مع خالص الأمنيات بالتوفيق للجميع” وقد انطلقت البطولة في نسختها الثامنة التي تستضيفها المملكة، بمشاركة 18 منتخبًا.

ويحتضن ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها، وملعب نادي ضمك في محافظة خميس مشيط مباريات البطولة التي تستمر حتى السادس من أغسطس. وكانت قرعة البطولة قد وضعت المنتخب السعودي على رأس المجموعة الأولى مع منتخبي العراق وموريتانيا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الإمارات والأردن واليمن.

وضمت المجموعة الثالثة منتخبات الجزائر ولبنان وليبيا، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات مصر وعمان والصومال، وجاءت منتخبات تونس والبحرين وجيبوتي في المجموعة الخامسة، بينما ضمت المجموعة السادسة منتخبات المغرب وفلسطين والصومال. وحقيقة يُعد المنتخب السعودي الأكثر تتويجًا بلقب كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عامًا بالمشاركة مع المنتخب المغربي بلقبين لكل منها، كما أن (الأخضر) الشاب هو الأكثر تأهلا للمباراة النهائية في 5 مناسبات بالنسخ السبع الماضية.

جهود متميزة وجبارة للرقي بالرياضة والوصول بها للعالمية في جميع أنواعها وخلف ذلك وزير شغوف مُحب لوطنه وساعٍ للرقي به، خاصة الرياضة وحينما تلتفت يمنة ويسرة ترى التميز داخليا وخارجيا، وأخيرا دعواتنّا لمنتخبنا بالفوز والتأهل في لقائه اليوم مع المنتخب اليمني الشقيق في ربع نهائي البطولة. وهذا ما تعودناه من الأخضر.
لذا نقول: نعم هو التميز بالعطاء. نعم هو التميز بالنماء. ولنّا بإذن الله موعد مع التميز.. يا وزير الرياضة . وللحديث بقية.
.. للتواصل مع الكاتبة…

Gadir2244@gmail.com
@Ghadeer020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *