متابعات

(البلاد) تشارك في توديعهم بمطار المؤسس.. ضيوف الرحمن: أدينا المناسك في يسر وطمأنينة وخدمات متميزة

 جدة – عبدالهادي المالكي

تواصل صالة الحجاج بتوديع الدفعات الأخيرة من ضيوف الرحمن بمطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة، بعد أن منَ الله عليهم بأداء فريضة الحج لهذا العام.
وذلك بمثل ما استقبلوا به من حفاوة وترحيب، مع توزيع عدد من الهدايا التى ستبقى آثارها الجميلة فى نفوس الحجاج، لنقل صورة حسنة عن الدعوة الخيرة المعتدلة، وإبراز جهود ولاة الأمر فى خدمة الحرمين الشريفين ورعاية قاصديهما.

«البلاد» بمجموعه من الحجاج الايرانيين والاوزبكستانيين والصوماليين والذين اعربوا عن سعادتهم بعد ان من الله عليهم باداء فريضة الحج بيسر وطمائنينة في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وبادارة من وزارة الحج والعمرة ، لافتين إلى انهم ادوا مناسك الحج في يسر وطمأنية وخدمات متميزة من قبل الجهات المشرفة على خدمة ضيوف الرحمن وراحتهم .
في البداية قال الحاج جمال عبدالله والحاج احمد دما من دولة الصومال لقد امضينا قرابة السبع سنوات في قائمة الانتظار لاداء مناسك الحج بعد ان جلسنا قرابة العشر سنوات نجمع المال لهذه اللحظة وقد هلت دموع الفرح في اول نظره لنا للمشاعر المقدسة ونشكر كل القائمين على تنظيم الحج لرعايتهم لنا منذ وصولنا وحتى مغادرتنا.
وقال الحاج علي خاشوري من جمهورية ايران لقد كنا نسمع عن الخدمات التي تقدم للحجاج من اقربائنا الحجاج في الاعوام الماضية وعندما جئنا هذا العام شاهدنا بأعيننا الخدمات المميزة التي تقدم للحجاج من قبل الجهات المسؤولة عن خدمات ضيوف الرحمن.


ومن اوزبكستان قال الحاج جوخنجير خاطموف لقد اتيت الى الحج وبحكم انني انا رئيس البعثة ولاول مره احج كان ينتابني الخوف من تنظيم حجاج دولي الا انني تفاجأت بحسن التنظين الذي وجدته سواء كان في منى او عرفات او مزدلفة مرورا بالحرم وانتهاء بصالة الحج لقد توقف دوري في التنظيم بعد ان تولت الجهات التي حملت على عاتقها مسؤلية الحج من تنظيم ورعاية واهتمام وتوقف دوري فقط في الترجمة فقد حظيت بعثتنا بصفة خاصة وجميع بعثات الحج بصفة عامة بالرعاية والاهتمام وهذا لم يأتي من فراغ وانما برعاية من حكومة المملكة وتسخير جهودها لخدمة الحجيج. الجدير بالذكر أن إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي فعّلت غـرفــة العمـليــات المشتركة لمراقبة ومتابع الحركة التشغيلية ورفع التقارير المستمرة عن حالة الخدمات المقدمة للحجاج في المطار، وذلك خلال ذروة التشغيل بصالات الحج والعمرة ،وللشباب السعودي العامل في مطار الملك عبد العزيز الدولي دور كبير في خدمة ضيوف الرحمن، وجميعهم يتشرف بخدمة الحجاج يومًيا ، ويضم مجمع صالات الحج والعمرة 20 استراحة حديثة، بمساحة تبلغ 1200 متر مربع، وتم تكييفها نظام تكييف بالمياه المبردة بسعة 2500 طن، وتزويدها بعدد 6000 كرسي، كما يضم مجمع صالات الحج 222 منصة كما يبلغ عدد منصات اجراءات السفر 166 منصة في 14 صالة تسوتوعب في اليوم الواحد 45 ألف مسافر قادم و42 الف مغادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *