الرياضة

محاكمة (نيمار وروسيل وبارتوميو) بتهم فساد واحتيال

نيمار

جدة – البلاد

ستنظر محكمة برشلونة “قضية نيمار” في الفترة من 17 إلى 31 أكتوبر، التي تضم قائمة متهمين تتمثل في اللاعب البرازيلي، الذي يلعب حالياً في صفوف باريس سان جيرمان، ووالديه والرئيسين السابقين لنادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل، بسبب مخالفات في عمليه انتقاله إلى برشلونة عام 2013.
ووفقاً لما ذكرته صحيفة (إلباييس) الإسبانية، ستعقد المحاكمة اعتباراً من 17 أكتوبر على مدار 7 جلسات، يواجه خلالها المتهمون أحكاماً بالسجن لارتكاب جريمتي فساد واحتيال خلال المفاوضات التي دارات بين عامي 2011 و2013 وانتهت بانتقال نيمار إلى النادي الكاتالوني.

وبدأت القضية بشكوى من مجموعة (D.I.S) الاستثمارية البرازيلية، التي تملك 40% من حقوق انتقال نيمار، التي زعمت أنها حصلت على أموال أقل مما كان يحق لها، وأن القيمة الحقيقية للصفقة لم يكشف عنها، في الوقت الذي كان يشغل فيه روسيل منصب رئيس برشلونة وبارتوميو نائبا للرئيس.
ويعتبر اتحاد النقابات الرياضية المحترفة في البرازيل، الذي ينضم إلى صندوق (D.I.S) أن حقوقه، المتمثلة في الحصول على نسبة مئوية من حقوق الانتقال، قد اُنتهكت أيضاً من قبل المتهمين.

وطالب الادعاء العام بمعاقبة النجم البرازيلي بالسجن لمدة عامين وغرامة قدرها 10 ملايين يورو، و5 سنوات لروسيل.
كما طلب بالسجن لمدة عامين لوالد نيمار وعام واحد لوالدته، لارتكابهما جرائم فساد، وغرامة قدرها 1.4 مليون يورو لشركة (N&N) العائلية.
ويطالب صندوق (D.I.S) بسجن بارتوميو، الذي كان نائباً لرئيس النادي الكتالوني في وقت الأحداث المتعلقة بهذه القضية، لمدة 5 أعوام.
ويطلق على القضية التي تنظرها محكمة برشلونة اسم “نيمار 2″، نظراً لأن “نيمار 1” انتهت باتفاق مع محكمة برشلونة دفع بموجبه “البارسا” 5.5 مليون يورو بعدما أُدين بجريمتين ضريبتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *