الدولية

مجلس الأمن يدين الهجوم على دهوك

بغداد – البلاد

استنكر مجلس الأمن وأدان، الهجوم الذي وقع في محافظة دهوك بالعراق، وأسفر عن مقتل تسعة مدنيين على الأقل، بعد رسالة شكوى وجهتها الخارجية العراقية، مجددا دعمه لاستقلال العراق وسيادته ووحدته وسلامة أراضيه.
وأعرب أعضاء مجلس الأمن عن خالص تعازيهم ومواساتهم لذوي الضحايا ولحكومة العراق وإقليم كردستان العراق، متمنين الشفاء العاجل والكامل للمصابين، وأعربوا عن دعمهم للسلطات العراقية في تحقيقاتهم، كما حثوا جميع الدول الأعضاء على التعاون بنشاط مع حكومة العراق وجميع السلطات الأخرى ذات الصلة لدعم هذه التحقيقات.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية، إلى أن “وزارة الخارجية وجهت رسالة شكوى إلى مجلس الأمن والطلب إليه بعقد جلسة طارئة لبحث الاعتداء على دهوك”، بينما دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في وقت سابق إلى إجراء تحقيق عاجل بالقصف المدفعي على دهوك.

وذكر بيان عن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق: “أن الأمين العام يدين القصف المدفعي الدامي الذي وقع في منطقة زاخو بمحافظة دهوك، في إقليم كردستان العراق والذي أسفر حسب التقارير عن مقتل 8 مدنيين وإصابة 23 آخرين”، داعيا “إلى إجراء تحقيق عاجل ودقيق في الحادث لتحديد الظروف المحيطة بالهجوم وضمان المساءلة”، معرباً عن خالص تعازيه لأسر الضحايا ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى. ونفذ إرهابيون الهجوم على دهوك، بحسب الحكومة التركية، بهدف إرباك العلاقات مع العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *