متابعات

هيئة المكتبات تنظّم لقاءً افتراضياً مفتوحاً

الرياض ـ البلاد

تنظّم هيئة المكتبات اليوم، لقاءً مفتوحاً بعنوان ” اللقاء الافتراضي المفتوح مع جميع شرائح المجتمع “، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور عبدالرحمن العاصم، ومشاركة من المهتمين من مختلف شرائح المجتمع، بهدف عرض إستراتيجية الهيئة ومشاريعها ومبادراتها. يأتي ذلك ضمن سلسلة اللقاءات المفتوحة التي تنظّمها هيئة المكتبات دورياً، ضمن إطار اهتمامها بمختلف فئات المجتمع؛ لتحقيق رؤيتها الإستراتيجية وأهدافها، وتعزيز التواصل مع المجتمع المكتبي، والاستماع إلى الأفكار والرؤى التي من شأنها الارتقاء بالقطاع وخدماته.

يشار إلى أن سبق وان اطلقت إستراتيجيتها لتطوير قطاع المكتبات في المملكة وفق رؤية جديدة تستهدف الارتقاء بالمكتبات وتطويرها وتحويلها من مجرد وعاء معلوماتي إلى منصات ثقافية شاملة تحتضن الأنشطة والفعاليات الجاذبة لأفراد المجتمع، إلى جانب دورها الأساسي المرتبط بتنمية العادات القرائية وإثراء المعرفة، ورفع مستوى الوعي المعلوماتي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة المكتبات الدكتور عبد الرحمن العاصم، أن استراتيجية هيئة المكتبات صممت من أجل تحقيق الدور الرئيسي للمكتبات والأثر الاجتماعي والاقتصادي المتوقع منها.
وأضاف “الاستراتيجية تضمنت مبادرات متعددة تخدم القطاع والشركاء وعموم المجتمع إيماناً بالدور المحوري الذي تقوم به المكتبات في تحقيق مستهدفات وزارة الثقافة المبنية على أهداف رؤية المملكة 2030 بوصفها منصات ثقافية تنموية تشاركية في بيئة جاذبة، تعمل على تنمية القدرات، وضمان التعليم المستمر، وتطوير الأعمال، والابتكار، والاختراع وتنمية القوى العاملة، وضمان التبادل والتعاون الدولي المعرفي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *