الرياضة

في انطلاق كأس العرب تحت 20 عاما بأبها.. الأخضر الشاب يواجه موريتانيا.. والإمارات تلاقي الأردن

جدة – هلال سلمان

يفتتح منتخبنا الوطني تحت 20 عاما مبارياته في كأس العرب التي تنطلق اليوم الأربعاء، بملاقاة نظيره الموريتاني عند الساعة الـ 5 مساء على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.
البطولة تحتضنها مدينة أبها حتى 6 أغسطس المقبل، بمشاركة 18 منتخبا عربيا؛ وزعت على 6 مجموعات بواقع 3 منتخبات في كل مجموعة.
ويلعب الأخضر ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخب العراق، فيما تقام مساء اليوم مباراة أخرى في الـ 9 مساء، تجمع منتخبي الإمارات والأردن على استاد نادي ضمك بخميس مشيط، ضمن منافسات المجموعة الثانية.
وقد أجرى لاعبو منتخبنا الوطني تحت 20 عاما تدريباتهم يوم أمس على الملعب الرديف لمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، حيث طبّقوا خلالها تمارين تكتيكية متنوعة بقيادة المدرب الوطني صالح المحمدي.

واختار المحمدي 23 لاعبا للمشاركة في كأس العرب، هم” أسامة المرمش، بلال الدواء، حامد الشنقيطي، عبدالعزيز الفرج، أحمد الجليدان، محمد سليمان، محمد الدوسري، سويلم المنهالي، سالم النجدي، وليد عياش، فيصل الصبياني، عبدالله الزيد، عبدالعزيز العليوة، مصعب الجوير، ثامر الشهراني، عبدالله العنزي، محمد المري، صالح الرحماني، ياسين الزبيدي، عبدالملك العييري، مشاري النمر، يزيد جوشان، عبدالله رديف”.
يشار إلى أن هذه هي النسخة الثامنة للبطولة التي انطلقت عام 1983 بالمغرب، وحقق منتخب العراق لقبها الأول، فيما توج الأخضر باللقب الثاني بعدها بعامين، وكان منتخبنا أيضا بطل النسخة الأخيرة التي استضافتها مصر العام الماضي.

سجل أبطال كأس العرب للشباب
1983: العراق
1985: السعودية
1989: المغرب
2011: المغرب
2012: تونس
2020: السنغال
2021: السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *