المحليات

اجتماع أممي – إسلامي حول التحديات المعاصرة

جدة – البلاد

انطلقت الدورة الخامسة عشرة لاجتماع التعاون العام الذي يعقد مرة كل سنتين بين الأمانتين العامتين للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظماتهما ووكالاتهما المتخصصة، وذلك في قصر الأمم بجنيف، سويسرا. ويشترك في رئاسة الاجتماع كل من الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية لمنظمة التعاون الإسلامي المبعوث الخاص للأمين العام للمنظمة لأفغانستان السفير طارق علي بخيت، والأمين العام المساعد للشؤون السياسية للأمم المتحدة السفير خالد خياري، بحضور المسؤولين من المؤسسات المعنية في المنظمتين.

وأشار الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، إلى التحديات غير المسبوقة التي تسببت فيها جائحة كوفيد – 19 , مؤكداً أهمية تعزيز التعاون بين المنظمتين في صنع السلام والأمن والازدهار الاقتصادي في أجزاء كثيرة من العالم.

ويتضمن الاجتماع مصفوفة من الأنشطة المشتركة التي تغطي التعاون بين المؤسستين في مجالات مثل السلام والأمن، ومكافحة الإسلاموفوبيا، ومكافحة التطرف العنيف، وحقوق الإنسان، وتمكين المرأة، والتعليم، والمساعدات الإنسانية، والتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، بما في ذلك تغير المناخ والحد من مخاطر الكوارث من بين أمور أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *