الرياضة

برشلونة يحسم صفقة ليفاندوفسكي بـ 50 مليون يورو

جدة – البلاد

نجح نادي برشلونة في كسب صفقة هائلة بتعاقده مع أفضل لاعب بالعالم في السنتين الأخيرتين، البولندي روبرت ليفاندوفسكي قادما من نادي بايرن ميونيخ بطل ألمانيا مقابل 45 مليون يورو زائد 5 ملايين كمكافآت.
وودع “ليفا” زملاءه في بايرن بعد نهاية تدريبات أمس السبت، وسيلتحق ببرشلونة في جولته التحضيرية في أمريكا التي تنطلق ابتداء من 18 إلى 31 يوليو الجاري، فيما أشارت صحيفة سبورت الكاتالونية إلى أن اللاعب البالغ 33 عاماً سيتم فحصه الطبي قبل التوقيع لمدة 4 سنوات.

ويعد التعاقد مع ليفاندوفسكي دفعة قوية لفريق المدرب تشافي هرنانديز الذي انتشل الفريق الكاتالوني من المركز الـ 11 في الموسم الماضي وقاده لوصافة الليغا، محققا انتصارا كاسحا على الغريم التقليدي ريال مدريد في إياب الكلاسيكو برباعية نظيفة في عقر داره.
ولم يكن النجم البولندي راضياً عن عرض فريقه السابق بايرن ميونيخ تمديد عقده الذي ينتهي صيف 2023، لمدة سنة واحدة، ولا عن الراتب المقترح عليه، ودخل في صراع مع مدربه يوليان ناغلسمان حول خياراته الفنية، بحسب بعض المصادر.

ودافع ليفاندوفسكي عن ألوان النادي البافاري منذ عام 2014 مسجلاً له 344 هدفاً، محطماً عدداً كبيراً من الأرقام القياسية كهداف، وكان أبرزها عدد الأهداف في موسم واحد في الدوري الألماني مع 41 هدفا في موسم 2021، ليكسر رقما قياسيا يعود للمدفعجي غيرد مولر في موسم 1971-1972 بـ 40 هدفا.
وفي دوري أبطال أوروبا، يحتل “ليفا” المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة حيث يتقاسمه مع مهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيمة (86 هدفًا لكل منهما)، خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر (140 هدفًا) والأرجنتيني ليونيل ميسي (125 هدفًا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *