الرياضة

الطائف تستعد لانطلاق مهرجان ولي العهد للهجن 2022 السبت المقبل

جدة- عائض الدهاس
بدأ العد التنازلي للحدث الأضخم من نوعه؛ حيث ينطلق مهرجان ولي العهد للهجن 2022 السبت المقبل، الموافق الثالث والعشرين من يوليو الجاري، على ميدان الطائف للهجن؛ حيث يعد من أعرق ميادين الهجن في المملكة؛ حيث افتتح عام 1406ه، ويعتبر وجهة رئيسة لملاك وعشاق الهجن، وحاضنًا للموروث الأصيل.

44 يوما و591 شوطا
يعد هذا السباق الأكبر، حيث يمتد على مدى 44 يوماً من التنافس بين المشاركين من دول مختلفة خليجية وعالمية، ويشتمل السباق على عدة فئات في مرحلته التمهيدية، وهي فئة المفاريد والحقايق واللقايا والجذاع والثنايا والحيل والزمول وشوط الماراثون، فيما ستشتمل المرحلة النهائية في أشواطها على الفئات الحقايق واللقايا والجذاع والثنايا والحيل والزمول وشوط رموز الحيل والزمول. هذه الأشواط تشكل في مجموعها مايقارب 591 شوطاً على مدار الـ 44 يوماً.


56 مليونا جوائز
تعد الجوائز المرصودة للمهرجان الأكبر في قيمتها على مستوى الرياضات السعودية، التي قدرت بأكثر من 56 مليون ريال تتضمنها جائزة سيف ولي العهد، البالغة مليون ريال، فيما تختلف مسافات الأشواط، حيث تتراوح ما بين 2 و6 كيلومترات.
يذكر أن لهذا المهرجان أثرًا إيجابيًا كبيرًا على الجانبين الاقتصادي والسياحي، الذي سيرفع من مستوى السياحة في المنطقة؛ نظرًا لكثافة الحضور المتوقعة للمهرجان ما بين ملاك وجمهور ومحبين لهذا الإرث الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *