الرياضة

ليفاندوفسكي يستعين بحيلة “2014” للانتقال إلى برشلونة

روبرت ليفاندوفسكي يقترب من برشلونة

رفض بايرن ميونيخ العرض الثالث من برشلونة للتعاقد مع الهدّاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي طبقًا لإفادة من يومية “بيلد” الألمانية الخميس 30 يونيو.

 

وصل العرض الثالث من برشلونة لضم ليفاندوفسكي نحو 40 مليون يورو، ومع ذلك واصلت إدارة بايرن ميونيخ التمسّك بخدمات ليفاندوفسكي (33 عامًا).

 

ينتهي عقد ليفاندوفسكي مع النادي البافاري بانقضاء الموسم المقبل 2022-2023، ما يعني أنه سيصبح لاعبًا حرًا في انتقالات الشتاء يناير المقبل.

 

قد يرحل ليفاندوفسكي عن بايرن ميونيخ بالمجّان تمامًا كما وفد إلى النادي عام 2014 من بوروسيا دورتموند، إثر رفضه تجديد العقد مع الأصفر والأسود.

 

مارس اللاعب آنذاك الضغوطات على إدارة بوروسيا دورتموند، ولم يحضر التدريبات الاستعدادية للموسم الجديد، وترجح وسائل إعلام ألمانية  أنه لن يحضر تدريبات بايرن ميونيخ التي تبدأ يوم 12 يوليو المقبل، ليكرر نفس السيناريو الذي رحل من خلاله عن دورتموند إلى بايرن ميونيخ قبل 8 سنوات.

 

ليفاندوفسكي أكد مرارًا وتكرارًا في تصريحات علنية رغبته في الرحيل عن بايرن ميونيخ قائلًا بأن وجهته الوحيدة ستكون باتجاه برشلونة الإسباني.

 


اقرأ أيضًا.. ثغرة “قانونية” تنقل ليفاندوفسكي إلى برشلونة



وتعقدت مفاوضات تجديد عقد ليفاندوفسكي بسبب مطالب اللاعب المادية المرتفعة، وإصرار إدارة بايرن ميونيخ على عدم المساس بسقف الرواتب.

 

بحسب “بيلد” فإن ليفاندوفسكي حدد مطلبين رئيسين للتجديد، الأول 30 مليون يورو راتب سنوي، والثاني أن تكون مدة العقد الجديد 3 مواسم.

 

راتب ليفاندوفسكي الحالي هو 23 مليون يورو كأكبر راتب في الفريق، كما أن بايرن يتبع سياسة التجديد لعام واحد فقط للاعبين فوق 31 عامًا.

 

إجمالًا سجّل روبرت ليفاندوفسكي مع الفريق الألماني 341 هدفًا من 370 مباراة في كل البطولات، كما حصد جائزة أفضل لاعب في العالم من “FIFA” مرتين، وهداف الدوري الألماني 5 مرات، وفاز بدوري أبطال أوروبا عام 2020، ليكرّس نفسه واحدًا من أباطرة كرة القدم الأوروبية خلال العقد الماضي.

 

شاهد كل أهداف ليفاندوفسكي في موسم 2021-2022

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *