رياضة مقالات الكتاب

قيمة الدوري.. وقرارات اللجان

وانتهت أطول وأقوى نسخة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بفوز هلالي تكرر ثلاث مرات خلال المواسم الثلاثة الماضية، كأول فريق يحققها بنظام النقاط. وهبط الأهلي الفريق العريق إلى دوري الدرجة الأولى في سابقة لم نتوقعها في العهد الجديد، مع وجود الدعم الكبير من الدولة للأندية التي استفاد منها جل الأندية وتطورت مستوياتهم،
وبما أننا نملك الدوري الأقوى عربياً ومن أفضل ثلاث مسابقات في قارة آسيا لاكتمال جوانب القوة فيه سواء من عدد النجوم العالميين وقيمتهم الفنية والمالية والحضور الجماهيري المليوني وقوة المباريات وصعوبة توقع نتيجة أي مباراة والمتابعة الإعلامية الكبيرة من الجميع غير الإنجازات القارية على مستوى الأندية السعودية أو المنتخبات الوطنية بجميع فئاتها، وهذا ما نفخربه أمام العالم أجمع، وبتميزنا ووفرة النجوم المحليين لدينا.
ولكن هناك تساؤلات عديدة يطرحها الشارع الرياضي من بعض القرارات التي تصدر بشكل غريب من لجان الاتحاد السعودي مما يجعل الأغلب يتساءل.. كيف تصدر مثل هذه القرارات خلال الموسم، وهل لها مرجعية أو ضوابط ولوائح…؟

مثلاً إصدار قرار غرفة فض المنازعات ضد الهلال في ليلة العيد!! ما الهدف من إعلانه في هذا التوقيت مع العلم أن هناك قضايا لم يبت فيها ولم يصدر أي “بيان” وليس قرار!
قضايا نادي الاتحاد المتعددة التي تم مناقشتها إعلامياً ولم يصدر أي بيان يوضح ما النتائج أو القرارات حيالها؟ ولماذا التأخير حتى هذا الوقت؟ أنا لا أشكك في العمل ولكن أتساءل مثل غيري، لماذا بعض اللجان تفتح باب التساؤلات عليها؟ ولماذا تستعجل بقرارات ضد أندية وتتأخر ضد أخرى ولماذا تضعون أنفسكم في حرج المدرجات والجماهير؟
كذلك عقوبة جماهير الأهلي خرجت بعد عدة ساعات من نهاية لقائه مع الرائد، وبسرعة البرق، فلماذا تأخرت اللجنة نفسها في الجولات السابقة ومع أندية أخرى؟
ودائما الانتقاد البناء يصحح الأخطاء ويصوبها ونتمنى تلافي مثل هذه الملاحظات في الموسم القادم، إن شاء الله.
@Mohmed_aljlaihe

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *