متابعات

ضيوف الرحمن لـ(البلاد): حفاوة الاستقبال أثلجت صدورنا

مكة المكرمة – أحمد الأحمدي

أشاد عدد من حجاج بيت الله الحرام بالخدمات الجليلة والتسهيلات الميسرة، التي تقدمها لهم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله، ممثلة في كافة القطاعات المدنية والعسكرية منذ أن وطاة أقدامهم أراضي المملكة عبر جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية، مؤكدين لـ” البلاد” أن الخدمات المقدمة لهم من جميع العاملين في شؤون الحج أثلجت صدورهم، وسهلت دخولهم للمملكة.

يقول الحاج مأمون قستي من أندونيسيا: وصلنا إلى مطار المدينة المنورة وسط خدمات راقية من الجوازات ووزارة الحج والعمرة وشركة الطوافة، وحسن الاستقبال وسرعة إنجاز إجراءات القدوم، واستطعنا استخدام وسائل النقل المريحة المجهزة تجهيزا كاملا.

أما الحاج عبد الكريم أسعدي، من جمهورية العراق، فيقول: قدمنا عن طريق البر، وعند وصولنا لمنفذ جديدة عرعر في شمال المملكة، كان في استقبالنا المسؤولون في المملكة ووجدنا كل حفاوة وترحيب. ومن جمهورية السودان، تحدث الحاج عثمان بن حسن، فقال : وصلنا لميناء جدة الإسلامي على متن مركبة بحرية، وكم كانت سعادتنا، ونحن نصل لأداء مناسك الحج وسط منظومة متكاملة من الخدمات.

من جهته، قال الحاج إسلام خان من باكستان: منذ وصولنا إلى المملكة العربية السعودية، ونحن نجد كل اهتمام من الجهات المعنية بشؤون الحج، وقد أثلجت الخدمات المميزة صدورنا. من جانبه، أوضح الحاج منظوم أزبك من تركيا بقوله: نحمد الله أننا لم نواجه أي صعوبات منذ أن وصلنا للمملكة، فالجميع هنا يتسابقون لتقديم أفضل الخدمات لنا دون أن نطلب منهم ذلك، لأنهم يعرفون ما يطلبه الحاج من خدمات وتسهيلات بحكم خبرتهم التراكمية في أعمال الحج والعمرة. وقال الحاج إبراهيم وسبم من الهند: شكرا جزيلا لحكومتكم الرشيدة، ولكل فرد يعمل في خدمة الحجيج على ما وجدناه في هذه البلاد الطيبة المباركة من خدمات جليلة وحفاوة واستقبال وكرم ضيافة، منذ أن حطت بنا الطائرة في أرض المطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *