الرياضة

ألميدا يقترب.. وقلب دفاع باراغواي يعزز دفاع الزعيم

الرياض – محمد الجليحي

علمت مصادر” البلاد” أن إدارة الهلال تتجه لعدم التجديد للمدرب الأرجنتيني رامون دياز للموسم القادم، وستكون مباراة الفيصلي هي الأخيرة للمدرب وجهازه الفني.
وسبق للأرجنتيني دياز أن قاد الهلال في مرحلتين؛ الأولى كانت في 2016 بعد إقالة الأورغوياني جوستافو ماتوساس واستطاع خلالها دياز تحقيق بطولة الدوري السعودي وكأس الملك للموسم 2017 وخسارة نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني، وعاد مطلع فبراير الماضي من هذا العام خلفاً للبرتغالي جارديم.

وتشير مصادر” البلاد” عن اتجاه بوصلة الإدارة الهلالية نحو المدرب الأرجنتيني ماتياس ألميدا، الذي سبق أن فاوضه الكثير من الأندية السعودية؛ كونه يمتلك تاريخ رائع كلاعب حيث مثل ريفير بليت الأرجنتيني وأشبيلية الإسباني، وبارما ولازيو وإنترميلانو بالدوري الإيطالي، وسبق له تمثيل المنتخب الأرجنتيني. أما على الصعيد التدريبي فبدأ منذ عام 2011، حيث قاد ريفير بليت الأرجنتيني وأتليتكو بانفيلد، وحقق معه دوري الدرجة الثانية، وكانت أكبر نجاحاته مع فريق تشيفاس المكسيكي حيث حقق معهم خمس بطولات متعددة؛ منها بطولة الدوري لمرة واحدة والكأس المكسيكي مرتين والسوبر، ودوري أبطال الكونكاف، وتأهل معهم لكأس العالم للأندية.

من جهة أخرى، أشارت ميديا عالمية إلى اقتراب الهلال من التعاقد مع قلب دفاع منتخب باراغواي برونو فالديز من نادي أميريكا المكسيكي.
وبحسب التقارير، فإن الهلال قدم للاعب عرضا قيمته 12 مليون دولار للتوقيع معه لمدة 4 مواسم، ويبدو فالديز ووكيله مقتنعين بالعرض الذي يبلغ ضعف ما كان يتقاضاه مع فريقه الحالي.
ويبلغ فالديز من العمر 29 عاما ويمكنه اللعب أيضا في خانة الظهير الأيمن أو محور الارتكاز، وسبق له اللعب مع منتخب بلاده عام 2015 تحت إشراف مدرب الهلال الحالي، الأرجنتيني رامون دياز، وفي سجله هدف دولي وحيد في مرمى الإكوادور عام 2017.

بدأ فالديز مشواره عام 2011 مع نادي سول دي أميريكا الباراغوياني، قبل أن ينتقل إلى سيرو بورتينو عام 2015 بعد موسم إعارة ناجح ليحقق معه لقب الدوري الافتتاحي، وفي عام 2017 انتقل إلى الدوري المكسيكي ليلعب مع فريق أميريكا الذي فاز معه لقب الدوري الافتتاحي عام 2018 والكأس في الموسم الذي تلاه، وكأس السوبر في العام ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *