المحليات

مشيدين بمواقف المملكة.. مسؤولون عراقيون” لـ(البلاد): زيارة الكاظمي تعزز التعاون والاستقرار

البلاد- مها العواودة

أكد الدكتور حسن ناظم، وزير الثقافة والسياحة والآثار والمتحدث باسم مجلس الوزراء العراقي على أهمية زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي للمملكة العربية السعودية في تعزيز التعاون واستقرار المنطقة.

وقال في تصريح لـ “البلاد”: إن العراق يتقدم حثيثا في ملف العلاقات الخارجية واستعادة دوره الإقليمي، والحرص على التعاون والتشاور مع الدول الشقيقة تجاه مختلف القضايا والتحديات التي تواجهها المنطقة، مشيدا بالسياسة الحكيمة للمملكة ومواقفها الداعمة للتنمية والاستقرار.

وعلى الصعيد الاقتصادي، قال الدكتور حسن ناظم: إن “مجلس التنسيق السعودي- العراقي” عمل بجد لإيجاد شراكات اقتصادية وثقافية؛ أبرزها مشروع مشترك لتسجيل درب زبيدة على لائحة التراث العالمي لليونسكو، والعمل مع الأشقاء السعوديين يدًا بيد؛ من أجل ذلك وكذلك الربط الكهربائي.

من جانبه، قال مظهر محمد صالح مستشار رئيس الوزراء العراقي: إن العراق يسعى لأن يكون عامل سلام واستقرار لدول الجوار العربية والاسلامية، وهذا هو ما يؤطر السياسة الخارجية للعراق التي تعتمد مبدأ إشاعة الاستقرار والتنمية والعلاقات الودية بين دول الجوار العربي وغيرها، مؤكدا أن الاستقرار للعراق ودول الجوار، يعني اتجاه المنطقة نحو بناء الاقتصاد والتنمية والتعاون والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *