الرياضة

في المنعطف قبل الأخير من دوري المحترفين.. صراع الهلال والاتحاد على اللقب بيد الفتح والاتفاق

جدة – هلال سلمان

تقام مساء اليوم الخميس جميع مباريات الجولة الـ 29 قبل الأخيرة في التوقيت ذاته وهو الـ 9 مساء؛ نظرا لأهمية نتائجها في تحديد الفائز باللقب، والفريقين الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى رفقة فريق الحزم.
ويحل فريقي الاتحاد والهلال طرفي الصراع على اللقب، ضيفين على فريقي الاتفاق والفتح، فيما يلعب النصر والشباب على أرض الحزم والتعاون، ويستقبل الأهلي ضيفه الرائد، والفيصلي نظيره الطائي، أما الباطن فيواجه ضمك، ويلعب أبها على أرضه أمام الفيحاء.

الاتفاق VS الاتحاد
مباراة مفصلية للاتحاد في سعيه نحو اللقب؛ حيث يتصدر برصيد 61 نقطة، ويهدف لتحقيق فوز غاب عنه في آخر 3 جولات، ما منح الأفضلية لمطارده الهلال، حيث تعادل (العميد) مع الفتح قبل أن يخسر أمام الهلال والطائي، ولا مجال أمامه للتفريط بأي نقطة، حيث يحتاج للفوز بآخر مباراتين وانتظار تعثر منافسه حامل اللقب، فيما يأمل الاتفاق الـ 12 بـ 31 نقطة بتحقيق 3 نقاط ثمينة في سعيه لتأمين بقائه معتمدا على الأرض والجمهور. مواجهة الذهاب انتهت اتحادية بنتيجة (3-2).

الفتح VS الهلال
يحتاج الهلال للفوز بالمباراتين الأخيرتين ليحافظ على لقبه للموسم الثالث على التوالي؛ حيث يملك 61 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف مع أفضلية المواجهات المباشرة، وأي تعثر سيمنح الأفضلية للمتصدر الاتحاد؛ لذا فإن الهلال سيكون تحت ضغط كبير أمام الفتح صاحب المركز السادس برصيد 35 نقطة، الذي يمتلك ميزتي الأرض والجمهور، ويأمل بتجنب الخسارة التي قد تعيده لدوامة خطر الهبوط، كما يسعى لتكرار فوزه على (الزعيم) ذهابا (3-2).

الحزم VS النصر
مواجهة سهلة للنصر الثالث برصيد 55 نقطة أمام الحزم متذيل الترتيب وأول الهابطين بعد توقف رصيده عند 17 نقطة، وتكمن أهمية اللقاء في سعي النصر لتأمين مركزه وسط مطاردة من الشباب، حيث يتنافسان على التأهل لنسخة دوري أبطال آسيا المقبلة، وكأس السوبر السعودي بنظامه الجديد. مباراة الذهاب فاز بها النصر (2-1).

التعاون VS الشباب
يملك الشباب 53 نقطة في المركز الرابع، ويحل ضيفا على نظيره التعاون العاشر بـ 32 نقطة. يأمل (الليث) في تحقيق الفوز لاستعادة المركز الثالث من النصر، في حين يسعى (سكري القصيم) لتأمين البقاء في دوري الأضواء ومواصلة نتائجه الإيجابية مع المدرب الوطني محمد العبدلي، الذي قاده لانتصارين متتاليين. لقاء الذهاب انتهى لمصلحة الشباب (3-1).

الأهلي VS الرائد
يترقب الأهلاويون بفارغ الصبر نتيجة هذه المباراة المصيرية؛ حيث يملك فريقهم 31 نقطة في المركز الـحادي عشر؛ لذا لا مجال أمامه سوى الفوز، والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور خاصة أن إدارة الأهلي فتحت الملعب أمام الجماهير مجانا، وكذلك يسعى الأهلي لرد اعتباره من خسارته ذهابا في بريدة بهدف نظيف. في المقابل يسعى فريق الرائد صاحب المركز الرابع عشر برصيد 30 نقطة، لتحقيق الفوز، وحصد 3 نقاط ثمينة ربما تخدمه في مسعاه لتجنب توديع دوري الكبار.

أبها VS الفيحاء
يتساوى الطرفان برصيد 34 نقطة؛ حيث يحتل أبها المركز التاسع ويأتي ضيفه البرتقالي سابعا بفارق الأهداف، والهدف المشترك للفريقين هو تأمين البقاء بين الكبار؛ حيث لا يزالان في دائرة الخطر، ولن يستفيدا أبدا من تكرار نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي.

الفيصلي VS الطائي
يملك الفيصلي 30 نقطة في المركز الـثالث عشر، فيما يأتي الطائي ثامنا بـ 34 نقطة، ويعتمد (العنابي) على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الذي غاب عنه في آخر 3 جولات؛ للابتعاد عن خطر الهبوط للدرجة الأولى، وهو الحال ذاته بالنسبة لفريق الطائي الذي حقق فوزين متتاليين، ويطمح لمواصلة نتائجه الجيدة لتأمين بقائه في دوري الأضواء، وتكرار فوزه ذهابا بثلاثية مقابل هدف.

الباطن VS ضمك
لا خيار أمام فريق الباطن سوى تحقيق الفوز في هذه المباراة، والتي تليها في الجولة الأخيرة أمام فريق الاتحاد، وانتظار أن تخدمه نتائج الآخرين؛ لكي يبقى في دوري الكبار، حيث يحتل المركز قبل الأخير بـ 29 نقطة، في حين يملك ضمك 43 نقطة وهو في منطقة الأمان بعيدا عن حسابات الهبوط؛ لذا سيدخل المباراة دون أي ضغوط. مواجهتهما ذهابا انتهت بالتعادل (1-1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *