التكنولوجيا

كيف تكشف إختراق حسابك في “إنستجرام”؟

يحتل تطبيق إنستجرام Instagram المركز الأول بين منصات التواصل الاجتماعي الأكثر عرضة للجرائم الإلكترونية، بسبب احتوائه على العديد من الصور الشخصية التي يُساء استخدامها في محاولات ابتزاز من قِبل الهاكرز.

لذلك إذا كان لديك حساب على إنستجرام، يجب الحذر الشديد من خطر القرصنة الإلكترونية حيث إنه عند اختراق إنستجرام بجانب الحصول على الصور الشخصية،  يمكن للمخترقين الوصول إلى المعلومات المصرفية، فلا يهم ما إذا كان لديك الكثير من المتابعين أو إذا كان حسابك “عام” أو “خاص” ، فإن الهاكرز يستطيعون الوصول لكليهما.

 

كيفية معرفة ما إذا كان إنستجرام مخترقا أم لا

وفقا لموقع Slashgear، تعد الطريقة الأكثر شيوعا و تأكيدًا لمعرفة ما إذا كنت قد تعرضت للاختراق هي عدم القدرة على تسجيل الدخول إلى الحساب.  فعندها، يجب أن تتخذ الخطوات التالية فورًا:

١- تحقق مما إذا كنت تلقيت بريدًا إلكترونيًا من security@mail.instagram.com

٢- بعد فتح البريد الإلكتروني ، ابحث عن الزر “التراجع عن هذا التغيير” أو revert this change، في الرسالة ، ثم انقر فوقه.

٣- كما يمكن أيضًا طلب رابط تسجيل الدخول أو رمز الأمان أو الدعم من إنستجرام لحل المشكلة، وربما يطلب إنستجرام أيضا التحقق من المعلومات بصورة ، حتى يتم التأكد من صاحب الحساب الأصلي.

بالإضافة إلى ذلك توجد بعض العلامات الأخرى التي تدل على أن الحساب مخترق، وهي ملاحظة تغيير في البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المسجل به حساب إنستجرام، وعندنا ستتوقف عن تلقي الإشعارات.

ويمكن أيضًا التحقق من صفحة “الإعدادات” لمعرفة ما إذا كانت هناك أجهزة لا تعرفها تقوم بتسجيل الدخول إلى الحساب،  أو ربما عند رؤية رسائل غير معروفة لأشخاص آخرين يتم إرسالها من الحساب، أو الاشتراك في حسابات جديدة، أو حظر الحساب بسبب شكاوى البريد العشوائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *