المحليات

سفير المملكة في أندونيسيا.. لـ(البلاد): خدمات متميزة لقاصدي البيت الحرام على مدار العام

البلاد- مها العواودة

أعرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أندونيسيا عصام الثقفي عن فخره واعتزازه بمبادرة طريق مكة في مطار سوكارنوحتا بالعاصمة جاكرتا التي اعتمدتها المملكة؛ تسهيلًا لقاصدي حجاج بيت الله الحرام، موضحًا أن هذه مبادرة طريق مكة جزء من رؤية ٢٠٣٠ التي تهدف أيضا إلى تقديم أرقى الخدمات لزوار بيت الله الحرام على مدار العام.

وأضاف أن الأداء المتقن والمحترف من فريق العمل والمكون من عدة قطاعات حكومية جاء لتسهيل سفر الحاج الأندونيسي.
وتابع في حديث لـ”البلاد”: هذا الطريق سهل سفر الحجاج ويسر رحلة القدوم إلى المشاعر المقدسة وبمجرد وصولهم أراضي المملكة يتم نقلهم مباشرة إلى مقر سكنهم دون أي انتظار، وأكد أن نجاح المبادرة، ولله الحمد، في كل الدول التي نفذت بها يساهم في توسيع دائرة تطبيقها في دول جديدة، وهذا الأمر تقرره الجهات ذات العلاقة”.

مؤكدا أن ذلك يعكس اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد بالحاج والمعتمر في كل مكان في العالم، وحرصها على تيسير طريقه، فلم تكتف بأن تبدأ خدماتها بعد وصول الحاج إلى الأراضي السعودية بل إنها ذهبت إلى بلاده لتقديم هذه الخدمات.

كما أوضح أن الجزء الأكبر من الحجاج الأندونيسيين قد غادروا أندونيسيا ووصلوا إلى المملكة، بحمد الله، والعودة إلى بلادهم ستكون وفق إجراءات أنظمة الجوازات المعتمدة لمغادرة الحجاج من المطارات السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *