المحليات

مدير موسم جدة: خلقنا 74 ألف وظيفة للشباب وعززنا التنافسية

جدة – عادل بابكير
تصوير – خالد بن مرضاح

نوه مدير عام موسم جدة 2022 الأستاذ نواف قمّصاني بمستقبل صناعة الترفيه في المملكة، مبيناً أن موسم جدة ساهم في تعزيز الرؤية المستقبلية لهذه الصناعة، ورفع جودة الحياة في المجتمع، وجذب الاستثمارات، وتحقيق العوائد الاقتصادية، إلى جانب بناء الشراكات العالمية.
وأوضح قمّصاني خلال لقائه اليوم الأحد مع ممثلي وسائل الإعلام في المركز الإعلامي بجدة أن الموسم زاد من الفرص الوظيفية للشباب، وعزز من الصورة الإيجابية للمجتمع، إلى جانب تعزيز موقع المملكة في التنافسية العالمية، وصناعة حراك اقتصادي وثقافي فاعل في المجتمع.

وقال: إن من أهم ما يميّز موسم جدة في نسخته الثانية هو الاستدامة والشمول والتنوع من خلال تقديم أكثر من 2800 يوم فعالية من عروض وتجارب وألعاب ومعارض ومسارح وحفلات، إضافة إلى التنافسية في تقديم أكثر من 36 عرضاً وتجربة وفعالية تقام في المملكة للمرة الأولى، وأكثر من 6 فعاليات هي الأولى من نوعها في العالم.
وأضاف مدير عام موسم جدة 2022 أن الموسم خلق أكثر من 74 ألف وظيفة للمواطنين من الجنسين، مشيراً إلى أن 80% من وظائف الموسم يديرها شباب سعوديين، فيما ساهم الموسم في تعزيز توطين أكثر من 14 مهنة لزيادة فرص مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل وفقاً لرؤية المملكة 2030، بالإضافة لتعزيز الشراكة مع المجتمع والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة ورجال الأعمال والمستثمرين ووسائل الاعلام.
وأشار قمّصاني إلى الأثر الاجتماعي والاقتصادي والثقافي للموسم، من خلال التفاعل الكبير من أهالي وزوار محافظة جدة بحضورهم فعاليات الموسم، والمشاركة في العروض والتجارب العالمية، بالإضافة للانتعاش الاقتصادي الكبير لمجتمع جدة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة، والتنوع الثقافي والحضاري في الفعاليات المقدمة.

 

وبين نواف قمصاني أن الموسم يشهد 60 يوم من الألعاب النارية، وأكثر من 60 لعبة ترفيهية، و70 تجربة تفاعلية، و4 معارض عالمية و8 حفلات غنائية عالمية، و20 حفلة غنائية عربية، و7 مسرحيات عربية إلى جانب مسرحيتين عالميتين.
من جهتها رحبت مديرة المركز الإعلامي الأستاذة الهنوف آل صالح بوسائل الإعلام، شاكرة جهودهم وتفاعلهم مع فعاليات الموسم، مؤكدة أثناء اللقاء الإعلامي على عمق الشراكة المثمرة بين الموسم ووسائل الإعلام كافة.
ونوهت الهنوف آل صالح بما تحقق من نجاحات إعلامية لموسم جدة؛ أثمرت عن ما يزيد عن 15 ألف مادة إعلامية منشورة في 790 منصة إعلامية بأكثر من 26 لغة عالمية في 68 دولة، وشاهد محتواها المرئي أكثر من 250 مليون شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *