المحليات

شواطئ أملج تجذب الزوار

أملج – البلاد

تشهد شواطئ محافظة أملج خلال الأجازة المطولة للطلاب، توافد أعداد كبيرة من أهالي وزوار المحافظة، مما يؤكد أهميتها كأحد الوجهات السياحية الرئيسة في المملكة.

ويعد شاطئ الدقم السياحي من أشهر الشواطئ التي يرتادها الأهالي والزوار لوقوعه على واجهة بحرية فريدة من نوعها تجمع بين التلال الرملية والشعب المرجانية، وسط توافر العديد من الخدمات التي يحتاجها السائح.

كما تشهد شواطئ المحافظة الأخرى في الحرة والنصبة والشبعان والحسي إقبالاً من السياح، خاصة من خارج المحافظة الذين جعلوا محافظة أملج وجهتهم السياحية. وفي أملج، اختتمت أمس فعاليات مهرجان المانجو الأول الذي نظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة تبوك، الذي تجاوز عدد زواره خمسة آلاف زائر واستمر ثلاثة أيام.


وأوضح مدير عام فرع الوزارة بمنطقة تبوك المهندس هزاع بن الأفنس الرويلي، أن المهرجان ضم 20 عارضاً من مزارعي المانجو بالمحافظة، مشيراً إلى أن فرع الوزارة يسعى من خلال إقامة هذه الفعاليات لمساعدة المزارعين بعرض منتجاتهم الزراعية وفتح قنوات تسويقية لهم داخل المنطقة وخارجها.

وثمّن “الرويلي” الدعم اللا محدود من الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك للمزارعين واهتمام سموه الدائم بالمزارعين، ووزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبدالمحسن الفضلي ونائبه على دعمهم المستمر للجهود التوعوية والإرشادية، بالإضافة إلى إقامة الأنشطة للمزارعين واهتمامهم الدائم بكل ما من شأنه خدمتهم والوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجههم ومساعدتهم في حلها وتجاوزها، كما قدم شكره للجهات الحكومية والجمعيات والشركات والمزارعين المشاركين في المهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *