الرياضة

استعدادا لجولتي الحسم في الدوري.. ديربيان وديان في جدة والرياض

شجدة – هلال سلمان

يواجه فريق الاتحاد جاره الأهلي، ويلعب الهلال مع جاره الشباب اليوم الجمعة في مباراتي ديربي وديتين؛ استعدادا للجولتين الحاسمتين في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
تحمل المواجهة الودية بين قطبي جدة أهمية كبيرة للطرفين، حيث يحتل الاتحاد صدارة ترتيب فرق الدوري برصيد 61 نقطة متساويا مع الهلال، ويأمل بتحقيق الفوز في مباراتيه الأخيرتين أمام الاتفاق في الدمام والباطن في جدة، على أمل تعثر الهلال الذي يتفوق في المواجهات المباشرة، لكي يظفر باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2009، أما الأهلي فيحتل المركز الـ 11 برصيد 31 نقطة، ويسعى لتأمين بقائه في دوري الأضواء حيث تنتظره مواجهتان صعبتان أمام الرائد في جدة ثم الشباب بالرياض.

ونادرا ما يلتقي قطبا جدة في لقاءات ودية تحضيرية نظرا للتنافس التاريخي بينهما، حيث كان الطابع التكريمي والخيري غالبا على مواجهاتهما الودية في السابق، لكن ضيق الوقت وأهمية جولتي الحسم أديا إلى اتفاقهما على المواجهة الودية.
وفي الرياض، يلتقي الهلال والشباب وديا، حيث يسعى الهلال للفوز بمباراتيه المقبلتين أمام الفتح والفيصلي لكي يحتفظ بلقب الدوري للموسم الثالث على التوالي، فيما يستعد الشباب رابع الترتيب بـ 53 نقطة لمباراتي الجولتين الأخيرتين أمام التعاون والأهلي على التوالي حيث يأمل بانتزاع المركز الثالث من النصر؛ لضمان مقعد آسيوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.