الرياضة

في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما.. الأخضر يتحدى (الكنغر) الأسترالي

جدة – هلال سلمان

يواجه منتخبنا الأولمبي نظيره الأسترالي مساء اليوم على ملعب باختاكور المركزي بالعاصمة الأوزبكية طشقند، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما.
يسعى الأخضر الأولمبي لكسر عناد هذه البطولة التي وصل فيها إلى المباراة النهائية مرتين، لكنه لم ينجح في ترويضها عند المحطة الأخيرة، حيث خسر نهائي النسخة الأولى عام 2014 أمام العراق بهدف دون مقابل، وتكرر الأمر في النسخة الأخيرة قبل عامين حين خسر على يد المنتخب الكوري الجنوبي بهدف وحيد أيضا.

ويأمل منتخبنا بقيادة مدربه الوطني سعد الشهري إلى أن تكون الثالثة ثابتة وأن يصل هذه المرة إلى النهائي ويحرز اللقب الآسيوي الذي عانده مرتين.
ونجح الأخضر الأولمبي في الوصول للدور نصف النهائي بعد تغلبه الأحد الماضي على نظيره الفيتنامي (2-0) حيث سجل هدفيه متعب الحربي وفراس البريكان، فيما بلغ (الكنغر) الأسترالي الدور ذاته بعد فوزه على تركمانستان (1-0).
ميدانيا، أجرى منتخبنا تدريباته أمس على ملعب “كيباري” حيث ركز الجهاز الفني على التعامل مع الكرات العالية والعرضيات التي سيعتمد عليها المنتخب الأسترالي استغلالا للبنية الجسمانية التي يتمتع بها لاعبوه، كما وجه لاعبي الأخضر بضرورة سرعة نقل الكرة واستغلال المساحات على الأطراف، قبل أن يجري مناورة تخللتها العديد من التوجيهات التكتيكية.

ويعود إلى صفوف منتخبنا في مواجهة اليوم القائد سعود عبدالحميد وإبراهيم محنشي بعد غيابهما عن مباراة فيتنام في ربع النهائي بداعي الإيقاف، فيما يحوم الشك حول مشاركة تركي العمار الذي تعرض لإصابة في العضلة الضامة غيبته عن اللقاء الأخير، حيث عمل الجهاز الطبي على تكثيف علاجه من تلك الإصابة وتبقى مشاركته بيد المدرب سعد الشهري.
وفي اللقاء الآخر بدور الأربعة، يلعب منتخب أوزبكستان المضيف أمام نظيره الياباني عقب انتهاء مباراة الأخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *