المحليات

جدة التاريخية تحتفي بالليالي اليمنية

جدة – خالد بن مرضاح

حفل إستثنائي في جدة التاريخية، وتحديدا على مسرح البحر الاحمر ومن تنظيم “بنش مارك” حفل خاص للجالية اليمنية ضمن حفلات موسم جدة، واحيا الليلة مجموعة من فنانين اليمن، وشهدت الحفلة حضور جماهيري كثيف، و صلات غنائية استعراضية من التراث اليمني، وبدأ الحفل الفنان فؤاد الكبيسي ثم الفنان عبود خواجه واختتم الحفل الذي استمر حتى منتصف الليل الفنان حسين محب.

وعلى انغام العود بدأ عبود خواجة بسلطنة الجمهور، وغنى ايضا “سمارا يا سمارا” التي تفاعل معه الجمهور. وعن مشاركتهم لموسم جدة صرح عبود خواجه، بفرحته بالمشاركة في جدة وروعة تفاعل الجمهور زادته سعادة، واثنى عبود على الدور التي تقوم به هيئة الترفيه بدعم الفنانين من جميع انحاء الوطن العربي، وشكر هذه الدعوة التي اسعدت الجالية اليمنية كثيرا.
ومن جانبه عبر حسين محب عن اعجابه بمدينة جدة وقال: دائما نسمع بأن جدة غير وهي بالفعل غير، مدينة المحبة والالفة لا يمكن ان يشعر الفرد بها بالغربة”.

واكد محب على ان الجمهور السعودي منذ زمن متفاعل مع الفن او الاغنية اليمنية، وتحديدا مع الاغنية الصنعانية، واشار الى غناء بعض الفنانين السعودين باللهجة اليمنيه، وضرب مثال بفنان العرب محمد عبده الذي قدم اغنية صنعانية واجاد ادائها باللهجة بالرغم من صعوبتها.

الجدير بالذكر أن الحفل شهد حضور جمهور كبير كان في استقبالهم زكي حسنين، وأكد حسنين على دعم الهيئة العامة للترفيه وعلى رأسها معالي المستشار تركي آل الشيخ لجميع الجاليات المقيمة في السعودية، اضافة الى تسليط الضوء وتقديم جميع انواع الفنون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *