الرياضة

جولتا الحسم 23 و27 يونيو.. وانطلاق الموسم المقبل قد يتأجل

جدة – هلال سلمان

قررت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين تأجيل موعد انطلاقة مباريات الجولتين الأخيرتين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لتقام الجولة الـ 29 يوم الخميس الموافق 23 يونيو الجاري، والجولة الأخيرة يوم الاثنين الموافق 27 يونيو.

ويأتي قرار تأجيل الجولتين بناءً على طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك نظراً لتأهل المنتخب الأولمبي إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما.
وكانت الجولتان مقررتين يومي 25 و29 من شهر مايو الماضي، قبل أن يتم تأجيلهما في المرة الأولى إلى يومي 23 و27 يونيو الجاري وذلك بناءً على قرار وزارة الرياضة القاضي بتعليق جميع الأنشطة الرياضية بالمملكة؛ نظراً لوفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة “رحمه الله، قبل أن يتقرر تأجليهما مجددا إلى الموعد الجديد الذي أعلن عقب تأهل الأخضر الأولمبي لنصف نهائي البطولة الآسيوية.

وبذلك تصبح النسخة الحالية ثاني أطول نسخة في تاريخ دوري المحترفين بعد موسم 2019/2020 الذي شهد توقف الدوري لمدة 4 أشهر بسبب جائحة كورونا.
ومن المتوقع أن يؤدي انتهاء الدوري في 29 يونيو الجاري إلى تأجيل موعد انطلاق النسخة الجديدة منه، الذي كان مقررا له يوم 25 أغسطس المقبل، حيث ستضاف أيام قليلة ليكون الانطلاق مع نهاية شهر أغسطس على الأرجح، بسبب الضغط الكبير لروزنامة الموسم الجديد الذي يشهد إقامة نهائيات كأس العالم 2022 في نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى كأس الخليج وكأس آسيا 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *