المحليات

مركز الملك سلمان للإغاثة: نزع ألغام في اليمن ومساعدات لعدد من الدول

الرياض- البلاد

في إطار الجهود الإنسانية المتواصة للمملكة في العالم، تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثاني من شهر يونيو 2022م من انتزاع 1,336 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، منها 42 لغمًا مضادًا للأفراد، و245 لغمًا مضادًا للدبابات، و1,048 ذخيرة غير متفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.

ويرتفع بذلك عدد الألغام التي نُزِعت حتى الآن خلال شهر يونيو إلى 2,773 لغمًا، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 345 ألفًا و147 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن، مع استمرار مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

وأطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة جايبورهات بجمهورية بنجلاديش، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

كما أطلق المركز المشروع الطبي التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة نيالا بجمهورية السودان الشقيقة، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

ووزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 800 سلة غذائية للمحتاجين والأيتام في مدينة كرديز بولاية بكتيا في أفغانستان، استفادت منها 800 أسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *